"حرييت": أردوغان يبحث تغييرات تطاول حكومته

"حرييت": أردوغان يبحث تغييرات تطاول حكومته
"حرييت": أردوغان يبحث تغييرات تطاول حكومته
تم نشره منذُ 52 دقائق،بتاريخ: 26-06-2020 م الساعة 07:07:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-109824.html في :     بواسطة المصدر : مع إتمام عامين على انتقال تركيا من النظام البرلماني إلى الرئاسي، قالت صحيفة "حرييت"، اليوم الجمعة، إن الرئيس رجب طيب أردوغان يبحث في ملفات تغييرات حكومية، تطاول مجلس وزرائه، بإضافة نواب، ووزراء جدد. وعاد الحديث الإعلامي وبدأت التسريبات تطاول الحكومة، بعد أن حسم ملف اختيار رئيس البرلمان لصالح الرئيس الحالي مصطفى شنطوب، والذي نافسه الرئيس السابق للبرلمان بن علي يلدريم، الذي خسر العام الماضي انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول.
وزادت الاحتمالات بالتغييرات الحكومية بعد اللقاء بين أردوغان وحليفه دولت باهتشلي، زعيم حزب الحركة القومية، قبل أيام، لتتحدث الصحيفة عن تغييرات جذرية قد تطاول الحكومة، حيث يتوقع أن تكون التغييرات في العاشر من الشهر المقبل المصادف للذكرى الثانية لتشكيل الحكومة.
التغييرات التي تحدثت عنها الصحيفة هي رفع عدد نواب أردوغان إلى اثنين، حيث إن لديه في الوقت الحالي نائباً واحداً وتوزيع الاختصاص في ما بينهما، وإضافة 3 وزراء جدد ليرتفع عدد الوزارات إلى 19، بدخول وزراء جدد، فضلا عن عملية تبديل بين وزير أو اثنين في مهام كل منهما. وستشمل التغييرات فصل وزارات سبق أن تم دمجها، وهي وزارة الثقافة والسياحة، ووزارة العائلة والشؤون الاجتماعية، ووزارة الزراعة والغابات، دون معرفة ما هو نوع التغييرات التي قد يلجأ لها أردوغان في هذا الصدد.
كما علمت الصحيفة من مصادرها أن أردوغان يرغب في تغييرات تطاول رؤساء اللجان في البرلمان، حيث إن هناك 16 لجنة يطالب بتغيير بعض رؤسائها، في وقت تحدثت الصحيفة عن أن أردوغان، يرغب بتغييرات تطاول مساعدي مسؤولي الحزب في البرلمان.

مشاركة الخبر: "حرييت": أردوغان يبحث تغييرات تطاول حكومته على وسائل التواصل