بالصدفة.. اكتشاف قبر محارب سارماتى قديم دفن خلال العصر الحديدى بروسيا

بالصدفة.. اكتشاف قبر محارب سارماتى قديم دفن خلال العصر الحديدى بروسيا
بالصدفة.. اكتشاف قبر محارب سارماتى قديم دفن خلال العصر الحديدى بروسيا

عثر على جثة محارب سارماتى قديم فى تل دفن من العصر الحديدى فى وقت مبكر على طول الطريق المخطط للطريق الغربى الأقصى من كراسنودار على الطريق السريع في روسيا بالصدفة، كما تم أيضًا اكتشاف تسعة تلال دفن أخرى في الموقع الأثرى ولكن تم الحفاظ على اثنين فقط من هذه المواقع بشكل جيد ولم يتم تدميرها من قبل اللصوص.

أثبت علماء الآثار أن البقايا المكتشفة حديثًا لرجل  في منتصف الأربعينيات من العمر، وأن السلع  التى تم اكتشافها في دفنه تشير إلى أنه كان في مكانة عالية داخل مجتمعه، جاء ذك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

كما اكتشف علماء الآثار، "جعبة مزينة بغطاء برونزى، بالإضافة إلى العديد من الأسهم الحديدية ورؤوس الرمح التى تم العثور عليها بجوار الهيكل العظمى" ، تشير إلى أنه محارب.

كان شعب سارماتيا الرحل من التراث الإيراني القديم ويعرف أنهم هاجروا إلى جبال الأورال في آسيا الوسطى بين القرنين السادس والرابع قبل الميلاد ، وتمتد أراضي سارماتيا من بحر قزوين إلى نهر فيستولا وجنوبًا إلى نهر الدانوب و كان الناس قبائل مستقلة احتلت أجزاء من روسيا وأوكرانيا ودول البلطيق ورومانيا وبولندا وأجزاء من آسيا الوسطى.

ويقول موقع "أونف التاريخ '' على الإنترنت أن المؤرخين والكتّاب اليونانيين والرومانيين القدماء تكهنوا بأن السارماتيين كانوا فى الواقع العرق الأسطورى للنساء المحاربات الشرسات ،لأن نسائهن لهن "مكانة أعلى بكثير في المجتمع من النساء فى مجتمعات البحر الأبيض المتوسط."

في غرفة الدفن التي تم اكتشافها مؤخرًا ، تم العثور على المحارب، وكان الرجل مغطى أيضًا بعباءة محسوسة بدقة، اكتشف الحفارون عند رأسه وقدميه جرارين طينيين محفوظين جيدًا بمقابض ملتوية والعديد من بقايا الحيوانات يُعتقد أنها كانت عروض طعام للمتوفى.

class="d-none">مشاركة الخبر: بالصدفة.. اكتشاف قبر محارب سارماتى قديم دفن خلال العصر الحديدى بروسيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي