سحب كميات من السلطة الخضراء بأمريكا لتلوثها بالطفيليات

سحب كميات من السلطة الخضراء بأمريكا لتلوثها بالطفيليات
سحب كميات من السلطة الخضراء بأمريكا لتلوثها بالطفيليات
تم نشره منذُ 28 دقائق،بتاريخ: 27-06-2020 م الساعة 01:32:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-110373.html في :     بواسطة المصدر :

كشف تقرير لموقع HEALTHLINE الطبي ان الأجهزة المعنية والصحية الأمريكية قامت بسحب السلطة المعبأة في أكياس بسبب مخاوف من تلوثها بالطفيليات السيكلوسبورا التي تسبب مشاكل صحية خطيرة عند تناول طعام ملوث بها، وتظهر الأعراض بعد حوالي 7 أيام من تناول الطفيل وتشمل الإسهال الشديد وفقدان الشهية وفقدان الوزن والتقلصات والانتفاخ.

Little Salad Bar Garden Salad ، وهو نوع من السلطة المعبأة التي تحتوي على الجزر ، والملفوف الأحمر ، والخس وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، تم الكشف عن داء السيكلوسبورا في العديد من الأشخاص في العديد من الولايات الأمريكية.

ما هو  داء السيكلوسبورا
 

يعتبر السيكلوسبورا طفيليًا يصيب الأمعاء الدقيقة عند تناوله وفقًا للدكتور أميش أدالجا ، طبيب الأمراض المعدية وباحث كبير في مركز جامعة جونز هوبكنز للأمن الصحي، تبدأ الأعراض عادة بعد حوالي أسبوع من تناول الطعام الملوث يمكن أن تختلف فترة الحضانة ، ويمكن أن تكون قصيرة من يوم واحد إلى 11 يومًا.

تشمل الأعراض عادةً الإسهال الشديد والتعب وأوجاع الجسم ، إلى جانب آلام الجهاز الهضمي مثل الغازات الزائدة والانتفاخ، وقال أدالجا إن العدوى "تتميز بالإسهال المائي الذي يصاحبه أحيانًا حمى وتشنجات في البطن، عادة لا تكون العدوى مهددة للحياة ، وسيكون معظم البالغين الأصحاء قادرين على التعافي من تلقاء أنفسهم دون علاج.

قال الدكتور شيلدون كامبل ، أخصائي علم الأمراض في الطب بجامعة ييل أن مدة المرض متغيرة بالنسبة للبعض ، يستمر المرض في أي مكان من 2 إلى 7 أسابيعوقد يستمر الأمر لمدة شهر.

وفى حاله إذا استمرت الأعراض أو إذا كان لدي المريض جهاز مناعي ضعيف ، فيمكن علاج العدوى بالمضادات الحيوية وأهمها  تريميثوبريم  وسلفاميثوكسازول.

يمكن أن يستمر داء السيكلوسبوستيس غير المعالج لمدة أسابيع أو شهور ، مما يؤدي إلى نوبات متقطعة من الإسهال والتعب، ينتشر داء السيكلوسباسيس في المقام الأول من خلال البراز الملوث ولا ينتشر بسهولة من شخص إلى آخر.

أفضل طريقة لحماية نفسك من الاصابه بالسيكلوسبورا هو غسل الفاكهة والخضار جيدًا قبل تناول الطعام أو الطهي أو القطع أو التحضير كما يجب غسل وتعقيم أي ألواح التقطيع والأواني المستخدمة في تحضير المنتجات الملوثة.

class="d-none">مشاركة الخبر: سحب كميات من السلطة الخضراء بأمريكا لتلوثها بالطفيليات على وسائل التواصل من نيوز فور مي