ما هو حمض الجليكوليك وهل آمن للبشرة الحساسة؟

ما هو حمض الجليكوليك وهل آمن للبشرة الحساسة؟
ما هو حمض الجليكوليك وهل آمن للبشرة الحساسة؟

حمض الجليكوليك هو أحد المكونات التي تراها على الكثير من ملصقات العناية بالبشرة،  ولكن كيف تعرف ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.ووفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"  يبدو حمض الجليكوليك بمثابة مكون سحري جميل، ويقال إنه رائع للون البشرة في الخارج ومقاومة الشيخوخة ، ويزيل الجلد الميت ، وتحتوي أفضل منتجات للعناية بالبشرة على حمض الجليكوليك، فيمكنك شراء بعض من أفضل غسول الوجه بحمض الجليكوليك الذي يدعي أنه يعالج البثور الجلدية.

ما هو حمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك هو مادة تحدث بشكل طبيعي وهي مفيدة جدًا للبشرة، كما توجد بشكل شائع في شكل مسحوق ليس له رائحة ولكن له خصائص تجديد وترطيب مذهلة.

 يتم الحصول على حمض الجليكوليك من قصب السكر وبنجر السكر والأناناس وما إلى ذلك، ويمكنه أيضًا علاج حالات مثل الصدفية والتقرن الدهني والكلف،  ومع ذلك ، ننصحك باستشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل تطبيقه على بشرتك خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة.

فوائد استخدام حمض الجليكوليك لغسل الوجه

يعمل حمض الجليكوليك كمقشر:

 فهو لا يزيل الخلايا الميتة والأتربة من بشرة وجهك فحسب ، بل يُعد بشرتك أيضًا لاستخدامات أخرى للمنتجات.

ضع المرطب بعد استخدام غسول الوجه:

 سيتم امتصاصه في بشرتك جيدًا ، مما يزيد من توهج بشرتك أكثر. 

ممتاز لحب الشباب:

 يحتوي حمض الجليكوليك على العديد من الفوائد ، فمن خلال استخدامه ، يمكنك إزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء الصغيرة والبثور وحب الشباب من بشرتك، كما أنه يمنع أيضًا ظهور البثور في الجلد.

حمض الجليكوليك للخلايا الميتة (مضاد للشيخوخة):

 يزيل حمض الجليكوليك الخلايا الميتة من بشرتك ويجعل بشرتك شابة وجميلة.

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع حمض الجليكوليك

لا يحتوي غسول الوجه حمض الجليكوليك على مثل هذه الآثار الجانبية، فهو مثالي أيضًا للبشرة الحساسة، ومع ذلك ، يختلف نوع بشرة كل شخص ، ولا أحد يريد أن يضر بشرته باستخدام أى منتج إلا بعد استشارة الطبيب.

 يمكن أيضًا استخدام غسول الوجه بحمض الجليكوليك للبشرة الحساسة، ولكننا نقترح أنه (قبل استخدامه) يجب أن تعرف أن غسول الوجه هذا يمكن أن يسبب أيضًا تلفًا لبشرتك.

استخدمه مع واقي من الشمس، يمكنك أيضًا استخدام غسول الوجه هذا مع واقي الشمس عالي الجودة. على الرغم من وجود العديد من المنتجين الممتازين لحمض الجليكوليك في السوق ، لا تزال لا تستخدمه فقط للعناية بالبشرة،  لذا يجب عليك استخدام واقي الشمس بعد استخدامه.

class="d-none">مشاركة الخبر: ما هو حمض الجليكوليك وهل آمن للبشرة الحساسة؟ على وسائل التواصل