ديلى ميل: التوتر والضغوط فى زمن كورونا ساهم فى زيادة حالات ضعف الانتصاب

ديلى ميل: التوتر والضغوط فى زمن كورونا ساهم فى زيادة حالات ضعف الانتصاب
ديلى ميل: التوتر والضغوط فى زمن كورونا ساهم فى زيادة حالات ضعف الانتصاب

نتيجة التوتر والضغط العصبى الذى نعيشه فى الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا والإفراط فى المشروبات الكحولية زادت عدد حالات الإصابة بضعف الانتصاب عند الرجال، حسب ما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون الحالة أيضًا علامة على الحالات الطبية الأساسية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول ، أو حتى مشاكل هرمونية، حيث أفادت خدمة الصحة الرقمية في المملكة المتحدة  بزيادة 13 في المائة في الطلب على خدمات ضعف الانتصاب منذ  شهر مايو.

علاوة على ذلك ، تشير البيانات  إلى أن عمليات البحث عبر الإنترنت عن معلومات حول المشكلة الجنسية وصلت إلى أعلى مستوياتها على مدى الاثني عشر شهرًا الماضية.

قال بعض الاطباء ، ان مشاكل الانتصاب شائعة ، وعادة ما تنتج عن الإجهاد والتعب والقلق أو شرب الكثير من الكحول، وأن هذه العوامل تفاقمت  في كثير من الحالات ، بسبب الاغلاق الناتج عن انتشار COVID-19 ".

ففي معظم الحالات ، فإن ضعف الانتصاب لا يدعو للقلق، ولكن إذا استمر ، فقد تكون ناتجة عن مشاكل جسدية أو نفسية ويجب عليك التحدث إلى الطبيب .

وكان موقع mayoclinic حدد أسباب ضعف الانتصاب ومنها:

اسباب الاصابة بضعف الانتصاب

1: قد يكون نتيجة الاصابة بمشاكل فى القلب.

2:انسداد الأوعية الدموية (تصلب الشرايين).

3:ارتفاع الكوليستيرول.

4:ارتفاع ضغط الدم.

5:مرض السكر.

6:السمنة المفرطة تزيد من خطر الاصابة بضعف الانتصاب.

7:متلازمة التمثيل الغذائي ،  وهي حالة مَرَضية تتضمن ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الأنسولين، وتراكُم دهون الجسم حول منطقة الخصر وارتفاع مستوى الكوليستيرول.

8:مرض باركنسون.

9:التصلُّب المتعدِّد.

10:الاثار الجانبية لبعض الأدوية.

class="d-none">مشاركة الخبر: ديلى ميل: التوتر والضغوط فى زمن كورونا ساهم فى زيادة حالات ضعف الانتصاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي