علاجات منزلية للتخلص من المسام الكبيرة فى الوجه

علاجات منزلية للتخلص من المسام الكبيرة فى الوجه
علاجات منزلية للتخلص من المسام الكبيرة فى الوجه
تم نشره منذُ 29 دقائق،بتاريخ: 27-06-2020 م الساعة 07:30:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-110494.html في :     بواسطة المصدر :

كثير من الناس لديهم مسام جلدية ضخمة على بشرة وجههم، ما يجعل بشرة الوجه سيئة المظهر، ومن الشائع وجود مسام على بشرة الوجه، لكن المسام الكبيرة تبدأ فى ترسيخ الغبار والأوساخ والبكتيريا. 

بسبب المسام الكبيرة، يصل الغبار والأوساخ بسهولة إلى الطبقة الداخلية من الجلد، ما يتسبب فى ظهور البثور والدمامل، وفى هذه الحالة ووفقا لتقرير موقع "onlymyhealth"، من الضرورى علاج المسام، بحيث يمكنك تجنب هذه المشاكل على الجلد، ما يجعل الوجه يبدو صحيًا وجذابًا.

العناية بالبشرة الأساسية ضرورية للحفاظ على البشرة خالية من البكتيريا والأوساخ لأن أولئك الذين لديهم مسام أكبر على الجلد هم أكثر عرضة لحب الشباب والدمامل والبثور، وبالتالى يمكن أن تكون بعض العلاجات المنزلية مفيدة للتخلص من هذه البشرة الويلات. كما أن هذه العلاجات آمنة تمامًا وطبيعية، ولا تترك أي فرص لأي آثار جانبية على الجلد.

العلاجات الطبيعية لتقليل مسام الوجه الكبيرة:

الزبادى 

بالحديث عن فوائد الزبادى، يعتبر مفيدًا جدًا للمعدة، وفى الوقت نفسه، فإن الزبادى له بعض الفوائد الرائعة للبشرة أيضًا، خاصة لأولئك الذين يعانون من المسام الكبيرة ما يؤدى إلى مشاكل جلدية مختلفة. 

من فوائد الزبادى ترطيب البشرة، حيث يشير بحث أجراه مختبر علوم الجلد فى كوريا إلى أن أقنعة الوجه المصنوعة من الزبادى يمكن أن تحتفظ بالرطوبة، ويمكن أن يساعد أيضًا فى الحفاظ على بشرة ناعمة ولامعة، وفى مثل هذه الحالة يمكن القول إن استخدام الزبادى على الوجه يمكن أن يكون مفيدًا فى ترطيب البشرة، كما يساعد أيضًا فرك الزبادى على الجلد على إبقاء مسام الجلد خالية من البكتيريا، أيضا يساعد حمض اللاكتيك الموجود فى اللبن على إزالة الجلد الميت وشد المسام على الجلد. 

الطماطم

نعلم جميعًا أن الطماطم تزيد من الدم فى الجسم، كما أنها غنية بالفيتامينات A و B و C و K والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، واستخدامها بشكل صحيح يمكن أن يبقي بشرتك متوهجة وشابة، من خلال تطبيقه على الوجه يوميًا ، يمكن للشخص مواجهة مشاكل حب الشباب دون استخدام أي مواد كيميائية ضارة على الجلد. 

فقط افرك الطماطم ببذورها في حركة دائرية على الجلد واغسلها بالماء البارد، حيث تساعد هذه الخضروات أيضًا على تقليل مسام الوجه الكبيرة، ما يحد من إنتاج الزيت الزائد على بشرة الوجه، وهذا بدوره يساعد في تقليل البثور وحب الشباب.


خل التفاح

يمكن أن يصنع خل التفاح معجزات للوجه، فالخل يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا مفيدة للقضاء على البثور، كما يحتوى أيضا على الكبريت الذى يشد الجلد ويقلل من التجاعيد، وخل التفاح يوازن درجة الحموضة في الجلد، كما ينظف الزيت الزائد من الجلد ويفتح المسام المسدودة.

ضع نصف كوب من خل التفاح فى 4 أكواب من الماء، وضع الخليط على الجلد المصاب بحروق الشمس بمساعدة كرة قطنية، دلكها بخفة على البشرة، افعل ذلك كل يوم وانظر الفرق.

class="d-none">مشاركة الخبر: علاجات منزلية للتخلص من المسام الكبيرة فى الوجه على وسائل التواصل