س و ج.. هل حمى القش تؤدى لظهور طفح جلدى بالجسم؟

س و ج.. هل حمى القش تؤدى لظهور طفح جلدى بالجسم؟
س و ج.. هل حمى القش تؤدى لظهور طفح جلدى بالجسم؟

أعراض حمى القش معروفة وأبرزها العطس والعيون المائية والافرازات الكثيفة بالأنف، وكلها ردود فعل تحسسية للجزيئات المحمولة جوا مثل حبوب اللقاح، تهيج الجلد أو الطفح الجلدي هو أحد أعراض حمى القش التي لا تحظى باهتمام كبير.

ووفقا لتقرير لموقع healthline حمى القش والمعروفة أيضًا باسم التهاب الأنف التحسسي، ليست فيروسًا ولكن هو مصطلح يستخدم للإشارة إلى الأعراض الشبيهة بالبرد والتي تظهر نتيجة الحساسية التي تنتقل عن طريق الهواء في حين أن بعض الناس يعانون من هذه الأعراض على مدار السنة، فإن الأعراض بالنسبة لكثير من الناس تكون موسمية، اعتمادًا على الحساسية الخاصة بهم.

س: هل يمكن أن تسبب حمى القش طفح جلدي؟


ج: تحدث أعراض حمى القش الأخرى بعد تنفس حبوب اللقاح والمواد المسببة للحساسية الأخرى، يمكن أن تؤدى أيضا الى ظهور الطفح الجلدي نتيجة المواد المسببة للحساسية التي تلامس الجلد مباشرة.

على سبيل المثال، قد تلمس حبوب اللقاح المختلفة في النباتات والزهور مما يؤدى الى تهيج الجلد الذي يمكن أن يتطور إلى طفح جلدي كامل أو خلايا، قد يخلط بين الطفح الجلدي وخلايا النحل ينتج خلايا النحل بشكل عام عن رد فعل تحسسي تجاه شيء تم ابتلاعه أو استنشاقه ومع ذلك، يمكن أن تحدث خلايا النحل نتيجة لحمى القش.

س: ما هي أعراض الطفح الجلدي المصاحب لحمى القش؟
 

ج: الأعراض الأولى التي ستلاحظها هي الحكة وربما بقع حمراء أو انفجارات على الجلد، هذه تبدو أكثر مثل الكدمات من المطبات، مع حواف محددة بوضوح، سيظهر سطح الجلد متورمًا كما لو كنت مصابًا بالحرق، مع مرور الوقت قد يزداد حجم البقع قد تختفي حتى وتعاود الظهور لاحقًا، تميل خلايا النحل بالتحديد إلى اللون الأبيض عند الضغط عليها.

س: هل حمى القش تؤدى  إلى الاصابه بمرض جلدى مستمر؟
 

ج: لا ينتج التهاب الجلد التحسسي عن حمى القش ، ولكن يمكن أن يزداد سوءًا بسبب حمى القش، التهاب الجلد التحسسي أكثر شيوعًا عند الرضع والأطفال الصغار يمكن أن يظهر كطفح جلدي مستمر وعادة ما يتضمن مجموعة من الأعراض الأخرى.

س: ما هي اعراض التهاب الجلد التحسسى؟


 ج: يظهر التهاب الجلد التحسسي على شكل بقع من الجلد الجاف والمتورم يظهر بشكل خاص على الوجه وفروة الرأس واليدين والقدمين قد تشمل الأعراض الأخرى مثل بثور، تغيرات في الجلد تظهر نتيجة للحك المستمر، توصف الحكة عادة بأنها شديدة أو لا تطاق.

س: ما هي الأسباب الأخرى للطفح الجلدي؟
 

ج: الطفح الحراري شائع إذا كنت تقضي وقتًا في الخارج ، فقد تكون الحرارة هي الجاني وهناك عوامل أخرى عديدة يمكن أن تسبب الطفح الجلدي قد تكون لديك حساسية من منظف الغسيل أو الصابون الذي تستخدمه قد تكون لديك حساسية تجميلية.

س: أي وقت من السنة يظهر الطفح الجلدي بشكل طبيعي؟
 

ج: إذا لاحظت أنك تطور طفحًا متكررًا باستمرار خلال مواسم معينة مثل فصل الربيع ، فقد يكون مرتبطًا بحبوب اللقاح في ذلك الموسم يُعرف هذا بالحساسية الموسمية، ويمكن أن تتسبب الحشائش والعشب في حمى القش خلال فصلي الربيع والصيف ، وهما أشهر موسميين لمشاكل الحساسية.

س: ما هي الأعراض الأخرى لحمى القش بخلاف الطفح الجلدى؟
 

ج: بالإضافة إلى الطفح الجلدي ، قد تعاني أيضًا من الانتفاخ تحت العين كرد فعل على حمى القش قد تبدأ الهالات السوداء في الظهور أيضًا هذه تُعرف باللمعان التحسسي الشخص المصاب بحمى القش قد يشعر بالإرهاق دون إدراك أن حمى القش هي الجاني يمكن أن يحدث الصداع أيضًا قد يشعر بعض الأشخاص المصابين بحمى القش بالتهيج ويعانون من مشاكل في الذاكرة وتباطؤ في التفكير.

class="d-none">مشاركة الخبر: س و ج.. هل حمى القش تؤدى لظهور طفح جلدى بالجسم؟ على وسائل التواصل