الجيش الأمريكي: السعودية تسعى لإنهاء حرب اليمن عبر التفاوض

الجيش الأمريكي: السعودية تسعى لإنهاء حرب اليمن عبر التفاوض
الجيش الأمريكي: السعودية تسعى لإنهاء حرب اليمن عبر التفاوض
تم نشره منذُ 4 دقائق،بتاريخ: 27-06-2020 م الساعة 09:55:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-111632.html في :     المصدر :

قال قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، الجمعة، إن السعودية تسعى بصدق إلى حل عن طريق التفاوض ينهي الصراع في اليمن، في وقت تعثرت فيه مفاوضات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحوثيين والحكومة الشرعية من أجل وقف الحرب الدائرة منذ أكثر من 5 أعوام.

وأضاف ماكينزي، في سلسلة تغريدات نشرها حساب القيادة الوسطى على موقع تويتر، أن تقييمه المبني على مشاورات مع المسؤولين العسكريين السعوديين يفيد بأن الرياض تسعى إلى حل تفاوضي لإنهاء النزاع في اليمن، والدخول في مفاوضات بحسن نية لوضع نهاية للأزمة.

وتابع المسؤول الأمريكي، الذي يقود القيادة العسكرية الوسطى منذ مارس 2019: "لسوء الحظ هناك طرف ثالث في هذه المفاوضات هو إيران، ولا مصلحة لها في إنهاء حرب اليمن".

ومنذ العام 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم الشرعية ومواجهة تمدد الحوثيين الذين سيطروا على مقاليد السلطة في صنعاء بقوة السلاح (في سبتمبر 2014)، إلا أنها فشلت في إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، سيطرته على مقاليد حكم البلاد.

وتدخل التحالف الذي تقوده السعودية، ويحظى بدعم غربي، في الحرب باليمن في مارس/آذار 2015 لمحاولة إعادة السلطة للحكومة المعترف بها دوليا بعد أن أجبرها الحوثيون على الخروج من العاصمة صنعاء في أواخر 2014.

ووصلت المواجهات العسكرية لطريق مسدود منذ سنوات كما تعثرت جهود لإحلال السلام برعاية الأمم المتحدة منذ أواخر 2018

مشاركة الخبر: الجيش الأمريكي: السعودية تسعى لإنهاء حرب اليمن عبر التفاوض على وسائل التواصل