مهرجان ملتقى آفاق مسرحية أون لاين يستعد لـ الدورة الـ 2 .. اعرف التفاصيل

مهرجان ملتقى آفاق مسرحية أون لاين يستعد لـ الدورة الـ 2 .. اعرف التفاصيل
مهرجان ملتقى آفاق مسرحية أون لاين يستعد لـ الدورة الـ 2 .. اعرف التفاصيل

أكَّد المخرج هشام السنباطى، مؤسس "اتحاد آفاق مسرحية لفنانى المسرح الحر" أن "مهرجان ملتقى آفاق مسرحية أون لاين" يعد المهرجان الأول من نوعه عبر الإنترنت فى مصر والعالم العربى، تحت شعار "المسرح العربى نت".

وانطلقت دورة الملتقى الأولى فى سبتمبر من عام 2013، واستمرت فعالياته لمدة شهر كامل قدمت خلالها 7 عروض مسرحية من إنتاج فرق المسرح الحر والمستقل من مختلف المحافظات.

وفى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد والعالم أجمع والتى تفرض قيود التباعد الاجتماعى وتحد من حركة المسرح يزداد الاحتياج إلى مثل هذه المهرجانات عبر الإنترنت كأحد أهم الحلول الآمنة صحيا لتجاوز هذه الفترة.

وأعلن "السنباطى" على صفحة "مهرجان ملتقى آفاق مسرحية أون لاين" أن الدورة الثانية للمهرجان ستبدأ فى فتح باب التقديم خلال شهر يوليو المقبل، على أن تبدأ فعاليات المهرجان خلال شهر أغسطس 2020.

وتتنوع مجالات المنافسة بالمهرجان إلى عدة مسابقات فى مختلف أشكال المسرح، مثل مسرح الطفل، والمايم، والمونودراما، والديودراما، إضافة إلى مسرح ذوى الاحتياجات الخاصة، والتى تتصف جميعها بالعروض القصيرة المحددة المدة نظرا لطبيعة المهرجان عبر الإنترنت.

وتشارك فى المهرجان فرق مستقلة تعتمد على التمويل بالجهود الذاتية من عدة محافظات من خلال استيفاء استمارة طلب مشاركة على صفحة المهرجان التى تتضمن نسخة فيديو للعرض المسرحى وذلك لعرضها على لجنة المشاهدة والإجازة للعرض، ويشترط فى العروض المتقدمة للمشاركة ألا تكون قد عُرِضَت من قبل على الإنترنت، ويكون عرضها لأول مرة على قناة المهرجان على الإنترنت.

وصرَّح هشام السنباطى أن قرار لجنة التحكيم سيشمل نسبة لتصويت الجمهور عبر الإنترنت، وسيذاع حفل الختام وإعلان النتائج مباشِر من مسرح آفاق الذى سيقدم منحة خاصة للعرض الفائز تتمثل فى عرض ثلاث ليالٍ مجانية حية على مسرح آفاق وسيقوم اتحاد آفاق مسرحية بدعم الفرقة الفائزة فى عرضها القادم بالمهرجان.

يذكر أن "مهرجان ملتقى آفاق مسرحية اون لاين" قائم على الجهود الذاتية فقط بدون أى دعم من أى جهة حكومية سواء لإدارة المهرجان أو للفرق المسرحية المشاركة، الحرة والمستقلة، والتي تعتمد على جهودها الذاتية في إنتاج عروضها، ويسعى المهرجان إلى إتاحة  مسارات جديدة للفرق المسرحية الشابة لتجاوز المرحلة الراهنة، وقد تكون نواة لمسارات دائمة لها خصوصيتها فيما بعد.

class="d-none">مشاركة الخبر: مهرجان ملتقى آفاق مسرحية أون لاين يستعد لـ الدورة الـ 2 .. اعرف التفاصيل على وسائل التواصل