مناقشة سبل دعم مكتب حقوق الإنسان بحجة

مناقشة سبل دعم مكتب حقوق الإنسان بحجة
مناقشة سبل دعم مكتب حقوق الإنسان بحجة

[27/ يونيو/2020]

حجة- سبأ:

ناقش اجتماع عقد بمحافظة حجة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم، سبل دعم مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة لتمكينه من تنفيذ مهامه في رصد وتوثيق جرائم العدوان.

 وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ووكيل وزارة حقوق الإنسان المساعد وليد عبدالله ردمان ومستشار الوزارة عبدالله نور الدين ووكيل نيابة الأمن والبحث والسجون القاضي عبد المجيد القاضي ومدير الإصلاحية المركزية المقدم فهد المداني.. استعرض مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبدالله المحمري تقرير عن سير العمل الحقوقي والتحديات والصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام.

ولفت المحمري إلى ما تم انجازه خلال الفترة الماضية من أعمال في رصد وتوثيق لعدد من جرائم ومجازر العدوان بالتنسيق مع فروعه في المديريات وسبل معالجة الصعوبات الماثلة لتفعيل دور المكتب في الوصول لكافة الانتهاكات وتوثيقها بمنهجية دقيقة.

وفي الاجتماع أكد أمين عام محلي المحافظة أهمية دور مكتب حقوق الانسان بالمحافظة سيما في ظل تزايد مؤشرات جرائم وانتهاكات العدوان.. مجددا استعداد السلطة المحلية تذليل كافة الاجراءات التي تواجه عمل المكتب بالتنسيق مع أجهزة القضاء بالمحافظة.

فيما أشار الوكيل المساعد للوزارة إلى أن هدف الزيارة الاطلاع على سير عمل المكتب وتنسيق التعاون مع قيادة المحافظة والجهات المعنية لضمان تحسين الأداء في توثيق الجرائم واعداد الملفات المتكاملة بما يكفل رفعها للمحاكم الدولية لمقاضاة ومحاسبة مرتكبيها.

إلى ذلك ناقشت لجنة وزارة حقوق الانسان مع رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي أمين القارني ، بحضور عدد من القضاة ، آلية تنسيق التعاون وإمكانية إيجاد خارطة عمل تكفل تكامل الدور الحقوقي والقضائي في رصد الانتهاكات .

  كما زارت اللجنة الوزارية برئاسة الوكيل المساعد عبدالله ردمان إصلاحية السجن المركزي وناقشت مع مدير الإصلاحية الجوانب المتعلقة بتزويد مكتب حقوق الإنسان بالمعلومات وتنسيق الجهود لإنجاح المهام المشتركة.

مشاركة الخبر: مناقشة سبل دعم مكتب حقوق الإنسان بحجة على وسائل التواصل