اقرأ معانا نصوص من ديوان الأرواح الحرة مع حبيبة المحمدى.. أونلاين

اقرأ معانا نصوص من ديوان الأرواح الحرة مع حبيبة المحمدى.. أونلاين
اقرأ معانا نصوص من ديوان الأرواح الحرة مع حبيبة المحمدى.. أونلاين

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، الشاعرة حبيبة محمدي من الجزائر، لتقرأ نصوصًا مختارة من ديوانها "كتاب الأرواح الحرة" ، يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020 ، يبدأ البث في تمام الثامنة والنصف، مساء وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"وضمن برنامج "اقرا معانا" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى.

ويشارإلى أن حبيبة محمدى استاذة محاضرة بجامعة الجزائر وأول شاعرة جزائرية تحصل على الدكتوراة من مصر، من أعمالها المملكة والمنفى، وقت فى العراء، الخلخال، إضافة إلى أعمال فكرية اهمها نيتشه.. شهوة الحكمة، وجنون الشعر.. دراسة فى العلاقة بين الشعر والفلسفة. صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.، مثلت بلادها فى محافل ثقافية ومهرجانات شعرية عديدة، فى مختلف دول العالم.،وتم تكريمها مؤخرًا فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

تتضمن مبادرة "اقرأ معانا" قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية، ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على "فيس بوك ويوتيوب"، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر

جدير بالذكر، أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

class="d-none">مشاركة الخبر: اقرأ معانا نصوص من ديوان الأرواح الحرة مع حبيبة المحمدى.. أونلاين على وسائل التواصل من نيوز فور مي