بقراءة 30 كتابا .. انطلاق مخيم المكتبة الصيفى فى أبو ظبى والورش "أون لاين"

بقراءة 30 كتابا .. انطلاق مخيم المكتبة الصيفى فى أبو ظبى والورش "أون لاين"
بقراءة 30 كتابا .. انطلاق مخيم المكتبة الصيفى فى أبو ظبى والورش "أون لاين"

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى  انطلاق مخيم المكتبة الصيفى  2020 تحت شعار "قراء فى  الغابة"، ويقدّم المخيم برنامجاً تثقيفياً ترفيهياً موجهاً للأطفال والشباب اليافعين خلال الفترة الممتدة من 1 وحتى 31 يوليو، ويتضمن البرنامج هذا العام فى  أجندته العديد من الأنشطة المتنوّعة التى  تتلاءم مع البرنامج الرئيسى  "قراء فى  الغابة"، كما يقدم مجموعة من الورش التى  تشمل القراءة والكتابة والرسم وصنع المجلات وفنون الخط العربى، وغيرها من الورش الفنية والتعليمية.

يتخلل برنامج المخيم الصيفى  مجموعة من الفعاليات مثل فعالية "قابل مؤلفك المفضل" ولقاءً خاصاً يجمع بين محبى  الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى برنامج مخصص للكبار يتضمن ورش خاصة برواد الأعمال وورش التصوير وغيرها الكثير.

ويتيح المخيم الفرصة لعشاق المطالعة للمشاركة فى  "تحدى  القراءة الصيفى"، والذى  سيقام على مدى شهرين ابتداءً من 1 يوليو وحتى 31 أغسطس، ويمكن للأطفال من عمر 6 سنوات ولغاية 16 سنة المشاركة فى  هذا التحدى، ويتوجب عليهم قراءة 30 كتاباً خلال فترة التحدى  للحصول على الهدايا الرمزية، كما يمكن للبالغين المشاركة فى التحدى من خلال قراءة 6 كتب على مدى 6 أسابيع.

قال عبدالله ماجد آل على، المدير التنفيذى  لقطاع دار الكتب فى  دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى، مخيم مكتبة الصيفى  هو فعالية سنوية ينتظرها الكبار والصغار، وهى  تعود هذا العام فى  ظل هذه الظروف الاستثنائية حاملةً معها برنامجاً حافلاً بالأنشطة الثقافية والترفيهية الهادفة، مما يمنح أفراد العائلة خيارات متنوّعة للاستمتاع بأوقاتهم خلال فترة التباعد الاجتماعى.

وأضاف عبدالله ماجد آل على، وكما تعود الأطفال فى  كل صيف، تقدم مكتبة تحدى  القراءة الصيفى  الذى  يهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة خلال فترة الأجازة الصيفية، وهذا العام سيركز التحدى  على عالم الحيوانات المحبب كثيراً لدى الصغار، حيث سيشمل برنامج هذا العام ورشات لتعليم الأطفال كيفية صناعة دمى الحيوانات وتطريزها، بالإضافة إلى سلاسل فنية عن الأسد والزرافة، ولقاء افتراضى  لعشّاق الحيوانات الأليفة."

 وسيتضمن البرنامج هذا العام أيضاً جلسات قراءة مع كل من أمل مصطفى وصباح ديبى  وهدى حرقوص ونورة الخورى، بالإضافة إلى جلسات تفاعلية مع هيا القاسم وحمدة الخاجة، وسيعقد كل من نادى  الإبداع للقراءة ونادى  هواة القراءة مناقشات حوارية خلال شهر يوليو.

كما تقام ورشة صنع العرائس وورش الأعمال اليدوية مع حصة العيمانى، كما سيشهد البرنامج ورش حول فنون الخط العربى  يقدّمها الفنان حسام خورشيد، بالإضافة إلى جلسة خاصة للأطفال لتعريفهم بهذا الفن العريق. كما يشمل البرنامج أيضاً ورشة حول إعادة التدوير وورشة رائد الأعمال الصغير.

ونظراً للظروف الراهنة، سيتم تقديم البرنامج عبر ورش تفاعلية على برنامج "ميكروسوفت تيمز"، بالإضافة إلى ورش مسجلة مسبقاً سيتم مشاركتها عبر منصات "مكتبة" الاجتماعية، هذا ويمكن للمشاركين فى  "تحدى  القراءة الصيفى" استعارة الكتب من المكتبة الرقمية .

class="d-none">مشاركة الخبر: بقراءة 30 كتابا .. انطلاق مخيم المكتبة الصيفى فى أبو ظبى والورش "أون لاين" على وسائل التواصل