سلطات السودان تعلن اكتمال إجراءات تأمين "مليونية 30 يونيو"

سلطات السودان تعلن اكتمال إجراءات تأمين "مليونية 30 يونيو"
سلطات السودان تعلن اكتمال إجراءات تأمين "مليونية 30 يونيو"
تم نشره منذُ 48 دقائق،بتاريخ: 28-06-2020 م الساعة 09:12:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-112136.html في :     بواسطة المصدر : >أعلنت السلطات السودانية مساء السبت، إنهاء كافة إجراءاتها لتأمين تظاهرات الثلاثاء المقبل، المنطلقة تحت شعار "مليونية 30 يونيو"، للمطالبة بتصحيح "مسار الثورة"، التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير قبل أكثر من عام.


بدوره، أشار عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن ياسر العطا إلى وضع خطة أمنية متكاملة، لحماية "الاحتفالات والثوار بذكرى مسيرات ومواكب الثلاثين من يونيو"، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية وضعت من الخطط، ما هو كفيل "بحماية شباب الثورة في كل مكان من أرض الوطن بمظاهر احتفالاتهم".


وجاءت تصريحات العطا عقب اجتماع مشترك بين مجلس السيادة والوزراء وقوى الحرية والتغيير بالقصر الجمهوري، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".


وأعرب العطا عن أمله أن تخرج "الاحتفالات" بثوب حضاري مدني، لافتا إلى أن جميع قوات الجيش والدعم السريع والشرطة وجهات المخابرات، "تحت أمر الشعب، ويعملون ويسهرون على راحة المواطنين والثوار"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: إغلاق كامل يطال جسورا بالخرطوم قبيل "مليونية 30 يونيو"


من جهته، قال القيادي بقوى الحرية والتغيير صديق يوسف، إن "دماء شهداء الثورة لن تذهب سدى".
ومؤخرا، دعا تجمع المهنيين السودانيين (أحد أبرز مكونات الحراك الشعبي)، إلى تنظيم مليونية في 30 يونيو الجاري، باسم "تصحيح المسار"، لاستكمال مطالب الثورة التي أطاحت بالبشير.


وفي وقت سابق السبت، قررت السلطات السودانية، فرض إغلاق كامل خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين على منافذ العاصمة الخرطوم، وذلك تزامنا مع دعوات للتظاهر والخروج في "مليونية 30 حزيران/ يونيو" الجاري.


وأعلن والي الخرطوم يوسف آدم الضي، قفل الجسور بشكل كامل يومي التاسع والعشرين والثلاثين من يونيو، بما يشمل قفل المعابر المؤيدة للولايات الأخرى بالاتجاهين، إضافة إلى قفل الأسواق والمحال التجارية والخدمية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

مشاركة الخبر: سلطات السودان تعلن اكتمال إجراءات تأمين "مليونية 30 يونيو" على وسائل التواصل