الاتحاد يعتمد معسكر أبها... وزياد المولد يعود

الاتحاد يعتمد معسكر أبها... وزياد المولد يعود
الاتحاد يعتمد معسكر أبها... وزياد المولد يعود
الرياضة الاتحاد يعتمد معسكر أبها... وزياد المولد يعود

الاتحاد يعتمد معسكر أبها... وزياد المولد يعود

إدارة النادي تتجه إلى تسويق عقد بريجوفيتش

الاثنين - 8 ذو القعدة 1441 هـ - 29 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15189]

لاعبو الاتحاد خلال تدريبات اللياقة الصباحية

جدة: إبراهيم القرشي

يبدأ فريق الاتحاد المرحلة الإعدادية الثانية يوم الأحد المقبل بمعسكر في مدينة أبها منطقة عسير ويمتد لقرابة ثلاثة أسابيع يتخلله برنامج تدريبي متكامل ومباريات ودية لأعداد اللاعبين للمواجهات الرسمية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي سينطلق في الرابع من أغسطس (آب) المقبل، وسيستهلها الفريق الاتحادي بمواجهة نظيره أبها ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين.
ويتطلع الاتحاد لتجاوز مأزق النتائج السلبية والعودة للمنافسات بروح الفريق القتالية في المباريات الثمانية المتبقية من خلال دخولها باعتبارها مواجهات حاسمة بهدف حصد النقاط الثلاث في كل مباراة للابتعاد عن مؤخرة ترتيب الدوري، حيث يحتل المركز الثالث عشر في سلم الترتيب بـ23 نقطة وبفارق خمس نقاط عن فريق العدالة القابع في المركز الأخير بـ17 نقطة.
وأقر الاتحاد موقع معسكر الفريق بمنطقة عسير بعد مشاورات مع الجهاز الفني للفريق للإعداد الأمثل للفريق بعد أن فضلت عدة أندية إقامة معسكراتها في مدينة الطائف، الأمر الذي دفع صناع القرار بتغيير مكان المعسكر، في الوقت الذي سعت إدارة الاتحاد لتوفير راتب شهر للاعبين مع انطلاقة تدريبات الفريق، وفقاً لما تناولته «الشرق الأوسط» في عدد سابق لها.
وفرض البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد تدريبات صباحية ومسائية يوم أمس على اللاعبين تركزت على الجوانب اللياقية والفنية والمهارية بتدريبات منوعة داخل صالة اللياقة البدنية وبالملعب الرئيسي للنادي، في الوقت الذي حرصت إدارة النادي على الالتزام ببروتوكولات التي أقرتها وزارة الرياضة المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا بتقسيم اللاعبين لمجموعات خلال الحصة التدريبية الصباحية بصالة اللياقة لتقليل عدد الموجودين داخل الصالة في وقت واحد.
وشهدت تدريبات الاتحاد التي انطلقت السبت عودة مشاركة الثنائي فهد المولد بعد تجاوزه عقوبة الإيقاف لعام، وزياد الصحافي بعد تجاوزه الإصابة وبات جاهزاً للمشاركة التدريجية في التدريبات بعد العملية الجراحية التي أجراها إثر تعرضه لإصابة بكسر إجهادي في الساق أثناء مشاركته في تدريبات الفريق قبل مواجهة الفيصلي بالجولة الحادية عشرة للدوري.
ورحب المغربي مانويل دا كوستا محترف فريق الاتحاد السابق بعودة الصحافي، وعلق من خلال حسابه على موقع «إنستغرام» على عودة زميله السابق، بقوله: «زعيم الدفاع عاد، بالتوفيق أخي».
وكان كاريلي استهل إشرافه على تدريبات الفريق مع عودتها باجتماع باللاعبين شرح لهم البرنامج الإعدادي الذي ينتظر أن الالتزام به في الفترة المقبلة مجدداً ثقته بكافة اللاعبين وقدرتهم على إعادة توهج الفريق وتحقيق تطلعات جماهيرهم مع انطلاقة المباريات المتبقية في الموسم الرياضي.
وسبق اجتماع كاريلي، ترأس إنمار الحائلي رئيس النادي بحضوره نائبه أحمد كعكي اجتماع مع الجهاز الفني والإداري بالنادي تناول من خلاله مختلف المواضيع المتعلقة بالفريق في المرحلة المقبلة.
ووجه الحائلي بتوفير كافة متطلبات الفريق وتهيئة كافة الجوانب لإنجاح المعسكر المقرر إقامته في منطقة عسير، في الوقت الذي أوضح حامد البلوي المدير التنفيذي للفريق بأنه تم الانتهاء من إجراء الترتيبات اللازمة لإقامة المعسكر، من حيث مقر المعسكر وملعب وصالة التدريب بالشكل الذي يضمن تحقيق المعسكر لأهدافه، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن المباريات الودية ومواعيد إقامتها خلال المعسكر.
في حين ألزمت إدارة الاتحاد جميع منسوبي النادي بالتقليد بالتعليمات وتحميل التطبيقات الإلكترونية «تطمن وتباعد وصحتي» على هواتفهم المحمولة، بينما أقرت منع أي شخص غير ملتزم بتنزيل التطبيقات من دخول النادي، وذلك حرصاً من الإدارة على تطبيق البروتوكولات الصادرة عن وزارة الرياضة وبناء على توجيهات وزارة الصحة الداعية إلى ضرورة تحميل التطبيقات التابعة للوزارة.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن توجه اتحادي لتسويق عقد اللاعب الصربي ألكسندر بيريجوفيتش، في الوقت الذي منحت اللاعب الضوء الأخضر للانتقال سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي لأي نادٍ.
ويرتبط بيريجوفيتش مع الاتحاد بعقد حتى 2023. بعد انتقاله للاتحاد في يناير (كانون الثاني) 2019 قادماً من نادي باوك اليوناني بعقد يمتد 4 مواسم ونصف، وكانت أنباء تناولت تلقي اللاعب عرضاً مغرياً للعب في الدوري الأميركي من نادي أنجليس جالاكسي يمتد سنة و6 أشهر بـ3.5 مليون يورو.
في المقابل، يتأهب الصربي ألكسندر بيزيتش للالتحاق بتدريبات فريق الاتحاد خلال الفترة المقبلة بعد أن أعلن نادي سيول الكوري الجنوبي رسمياً، انتهاء إعارة الصربي بيزيتش والتي امتدت لسنة و6 أشهر، فيما وجه النادي الكوري الشكر للاعب، متمنياً له التوفيق في مستقبله، منوهاً بمشاركة مع الفريق في 27 مباراة بمختلف المسابقات بكوريا وتسجيله 10 أهداف بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.
ويرتبط بيزيتش مع الاتحاد بعقد يمتد إلى 2021م بعد انتقاله للنادي السعودي خلال الانتقالات الصيفية 2018 قادماً من ريد ستار الصربي.

>السعودية الدوري السعودي Previous Next

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة

Your browser does not support the video tag.

Your browser does not support the video tag.

لماذا صارت مصانع اللحوم بؤرا لـ"كورونا"

Your browser does not support the video tag.

تلطيخ وزارة الصحة بالدماء

Your browser does not support the video tag.

ينشران اللغة العربية من مخيم لاجئين

مشاركة الخبر: الاتحاد يعتمد معسكر أبها... وزياد المولد يعود على وسائل التواصل