طقس غير مستقر.. والأرصاد يوجه تحذير شديد للمواطنين والجهات الرسمية

طقس غير مستقر.. والأرصاد يوجه تحذير شديد للمواطنين والجهات الرسمية
طقس غير مستقر.. والأرصاد يوجه تحذير شديد للمواطنين والجهات الرسمية

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية عدم استقرار الطقس في أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات والأيام القادمة.

وأوضح المركز في بيان له مساء اليوم الأربعاء ، بأن مختلف المعطيات الرصدية والتنبؤية وخرائط الطقس  بينت بان موجة شرقية محملة ببخار ماء شديد الكثافة تشكلت نتيجة لتكون منخفض جوي في طبقات الجو العليا في وسط وغرب بحر العرب يرفقها حالة من عدم الاستقرار في الطقس .

وأكد أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تشمل أجزاء واسعة من مياه بلادنا الاقليمية وفي اعالي البحار شرق خليج عدن وكذلك اجزاء من مناطق بلادنا الشرقية في المهرة وحضرموت.

وتوقع مركز الأرصاد أن يسود طقس غائم  بسحب ركامية مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على السواحل الشرقية والجنوبية خاصة سواحل وصحاري محافظات المهرة وحضرموت وشرق ووسط خليج عدن.

مشيراً إلى أنها قد تمتد  لاحقا وخلال الايام الاربعة القادمة الى شبوه وابين والمناطق الداخلية المحاذية لتلك المحافظات وكذلك الى اجزاء واسعة من الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الجبلية.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين وخاصة ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي اعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا و الاجزاء الشمالية من ارخبيل سقطرى.

ودعا المركز إلى توخي الحيطة والحذر في المناطق الآنفة الذكر كما ينصح بعدم التواجد في ممرات السيول او بالقرب منها اثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم وكذلك ضرورة الاستفادة من تلك الامطار الهاطلة ، وينصح رعات الاغنام والماشية والنحل بعدم تركها عرضة للأمطار والسيول.

 كما دعا المركز المواطنين والجهات الرسمية ذات العلاقات وكلا حسب اختصاصه بضرورة التفاعل حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ، و متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

مشاركة الخبر: طقس غير مستقر.. والأرصاد يوجه تحذير شديد للمواطنين والجهات الرسمية على وسائل التواصل من نيوز فور مي