كوريا الجنوبية تعلق على قرار زعيم كوريا الشمالية تعليق الخطط العسكرية

كوريا الجنوبية تعلق على قرار زعيم كوريا الشمالية تعليق الخطط العسكرية
كوريا الجنوبية تعلق على قرار زعيم كوريا الشمالية تعليق الخطط العسكرية

[02/ يوليو/2020]

سيئول- سبأ:

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم، إنها تبذل جهود شاملة لكي تعود كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار.

وأوضحت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ-هوا في مؤتمر صحفي ، أن " كوريا الشمالية لا تتخذ حاليا مزيدا من الإجراءات التي تؤدي إلى تدهور الوضع في شبه الجزيرة الكورية، لكن الحكومة لا تتراخى في إدارة الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

وأكدت كيونغ أن "حكومة كوريا الجنوبية تراقب عن كثب الوضع في شبه الجزيرة الكورية وتحافظ على موقف الاستعداد الثابت وتركز جهودها على خلق زخم للحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة".

وأضافت أن "حكومة بلادها ستعمل أيضا على تعزيز التعاون مع الدول الرئيسية وغيرها من المجتمع الدولي بناء على التعاون بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

وفي وقت سابق، عقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ- أون اجتماعا تمهيديا للجنة العسكرية المركزية لحزب "العمال" الحاكم، وقرر إلغاء خطط العمل العسكري التي اتخذتها كوريا الشمالية ضد كوريا الجنوبية في غضب بسبب إرسال منشورات مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود.

جاءت هذه الخطوة بمثابة مفاجأة بالنظر إلى أن بيونغ يانغ حذرت من أنها ستتخذ سلسلة من الخطوات الانتقامية، بما في ذلك العمل العسكري ضد الجنوب بشأن قضية المنشورات، ما أثار تساؤلات حول أسباب تغير الموقف.

مشاركة الخبر: كوريا الجنوبية تعلق على قرار زعيم كوريا الشمالية تعليق الخطط العسكرية على وسائل التواصل من نيوز فور مي