جمال بخيت: قوة مصر فى "التجانس".. وأتذكر زوجة "تربى" رفضت انتخاب الإخوان

جمال بخيت: قوة مصر فى "التجانس".. وأتذكر زوجة "تربى" رفضت انتخاب الإخوان
جمال بخيت: قوة مصر فى "التجانس".. وأتذكر زوجة "تربى" رفضت انتخاب الإخوان

قال الشاعر الكبير جمال بخيت، إن قوة مصر تكمن فى "النجانس" الذى يجمع كل عناصرها المختلفة فى "بوتقة" واحدة، مشيرا إلى أن جيله فى أسوأ كوابيسه لم يتوقع أن يرى ما مر بالوطن فى السنوات الماضية.

وأضاف "بخيت" خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق فى برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الانتخابات التى أتت بالرئيس الإخوانى محمد مرسى العياط، لم تكن انتخابات ديمقراطية بل أنها كانت سرقة، وأتذكر ذات مرة كنت فى المقابر عندما أعلنت زوجة تربى، فى زمن انتخابات الإخوان، أن نجاحهم سوف يدمر البلد، بما يعنى أن جميع الشعب المصرى كان على علم بضعف الإخوان وعدم محبتهم للوطن.

وواصل جمال بخيت، أن الإخوان يستخدمون دائما مصطلح دولة الخلافة، وهم لا يفقهون معنى الخلافة، فهى تعنى جمع الأوطان، لكنهم يدمرون الأوطان، ويمزقونها ويحولونها إلى أجزاء والدليل تخريبهم لـ سوريا والعراق والسودان.

وتابع "بخيت" أن أوبريت "أم الدنيا" كتبه فى أغسطس 2013، فكان مثل النبوءة، فعندما كان يكتب مشاهد تمثيلية يرسلها لخالد جلال، والأغانى لوليد سعد يلحنها، مشيدا بموقف وزير الإعلام الحالى أسامة هيكل الذى تحمس لتصوير الأغنية فى مدينة الإنتاج الاعلامي.

وأتم جمال بخيت، أن الإيمان بالأوطان ليس مقتصرا على الشاعر فقط، بل على عامة الناس، فالمصريون مفطومين على الفطرة.

class="d-none">مشاركة الخبر: جمال بخيت: قوة مصر فى "التجانس".. وأتذكر زوجة "تربى" رفضت انتخاب الإخوان على وسائل التواصل