أمين صندوق اتحاد الكتاب بعد منشوره المسىء: لم أقصد إهانة أحد والأزمة مفتعلة

أمين صندوق اتحاد الكتاب بعد منشوره المسىء: لم أقصد إهانة أحد والأزمة مفتعلة
أمين صندوق اتحاد الكتاب بعد منشوره المسىء: لم أقصد إهانة أحد والأزمة مفتعلة

حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعدما  لقى منشور للقاص إيهاب الورادنى، أمين صندوق النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، هجوما شديدا من البعض الذى اعتبره يمثل إهانة للنساء مصر، حيث قال الوردانى فى منشوره: "الهالات الموبوءة والمهزومة الموطوءة والمترديات المفخوذات كفاكنّ ما أنتنّ فيه".

وبعد حالة الجدل الكبيرة قام أمين صندوق اتحاد كتاب مصر بحذف المنشور، بعدما وصفه كثيرون بالعنصرية لسبّه فتيات مصر، كما اعتبره البعض إهانة بالغة لكل أعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد، وهدد البعض بتقديم استقالته بعد هذا المنشور، فيما تقدمت الكاتبة هبة السيد عبد الوهاب باستقالتها من النقابة، واعتذر الشاعر عمارة إبراهيم، عن عدم الاستمرار فى الترشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، بسبب وصول مفردات غير مسؤولة الضمير والأخلاق، على حد وصفه.

من جانبنا تواصلنا مع القاص إيهاب الوردانى، أمين صندوق النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، حيث قال إن "الله أعطانى القدرة أنا أقول الأسماء، وعندما أختلف مع شخص أن أحدثه فى وجهه، ولا يصح أن أتنصل أو ألسن على أحد من الزملاء".

وأضاف "الوردانى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "تعرضت خلال الفترة الماضية لهجوم كبير على شخصى من أعضاء ما تسمى جبهة الإصلاح، وتم التشكيك فى ذمتى المالية أمام الجميع، ولم أرد على أحد، وطلبت المدعين أن يتقدموا باتهاماتهم إن استطاعوا إثبات ذلك لهيئة الرقابة الإدارية، والنيابة العامة، والله يشهد بما قدمته، فقد قمت بما بعملى بما يرضى الله وضميرى".

وواصل إيهاب الورادنى: "لكن رغم هذا الهجوم، فمنشورى الأخير لم أكن أقصد به أى من الزميلات الكاتبات أو أعضاء النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، أنا أكن الاحترام لجميع زميلاتى المحترمات، ولم يكن فى بالى عندما كتبت البوست الإساءة لأى منهم" لافتا: "منشورى مثل منشوراتى السابقة التى أخوض فيها الحديث فى القضايا العامة، وما قلته (مجاز) لكن إللى على راسه بطحه بقه يقول".

واستطرد أمين صندوق اتحاد كتاب مصر: "هذه معركة مفتعلة ومختلقة، هما هو استعطاف  أعضاء الجمعية العمومية للنقابة من أجل الحصول على أصواتهم، فهؤلاء يتعاملون مع أعضاء الجمعية على أنهم محض أصوات ليس إلا، لا يهمهم النقابة ولا خدمة الأعضاء، ولا حتى الوطن".

class="d-none">مشاركة الخبر: أمين صندوق اتحاد الكتاب بعد منشوره المسىء: لم أقصد إهانة أحد والأزمة مفتعلة على وسائل التواصل