الآثار ترد على التنسيق الحضارى: قصر أحمد حشمت باشا غير مسجل أثر

الآثار ترد على التنسيق الحضارى: قصر أحمد حشمت باشا غير مسجل أثر
الآثار ترد على التنسيق الحضارى: قصر أحمد حشمت باشا غير مسجل أثر

عقب الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بوزارة السياحة والآثار، على ما أفاد به  الجهار القومى للتنسيق الحضارى، حول أن القصر  الذى يقع فى شارع أحمد حشمت باشا بالزمالك، مسجل ضمن قوائم المبانى الآثار وليس قوائم المبانى التراثية، وبذلك تكون وزارة الآثار المسئول عنه القصر،  قائلا: إن القصر  غير مدرج فى عداد الآثار نهائيًا.


قصر أحمد حشمت باشا 

وأوضح رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، بوزارة السياحة والآثار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن  القصور التاريخية القديمة التابعة لوزارة السياحة والآثار والمدرجة كأثر مسجلة عبر قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة، والقصر غير موجود بتلك القاعدة التى نحن فى الوزارة نتبعها، وأى مبنى غير مسجل بها ليس لنا أى إشراف عليه.


قصر أحمد حشمت باشا

يذكر أن الكاتب شريف عبد المجيد ناشد على صفحته الشخصية على موقوع التواصل الاجتماعى فيس بوك بإنقاذ القصر للمحافظة على تراث مصر المعمارى والحضارى، كما تمنى ما أتمنى أن يكون هذا القصر متحفا للتراث الحضارى لعمارة القاهرة الخديوية مشتملا على قاعة مخصصة للفوتوغرفيا التى صورت عن مصر فى القرنين التاسع عشر والعشرين .


قصر أحمد حشمت باشا

وأن تتعاون وزارات التربية والتعليم مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة فى الاهتمام بهذا القصر وأن يكون ذلك القصر المهجور بداية لفتح ملف القصور الأثرية التى تحولت لمدارس فى ربوع مصر ثم أهملت بفعل الزمن وعدم الصيانة، مؤكدًا أنه من الممكن ببساطة أن نحول هذه القصور فى جميع المحافظات لمتاحف تحكى تاريخ كل محافظة وقاعات لتعليم الفنون والثقافة .

class="d-none">مشاركة الخبر: الآثار ترد على التنسيق الحضارى: قصر أحمد حشمت باشا غير مسجل أثر على وسائل التواصل من نيوز فور مي