اقرأ معانا "علم القلب الثبات وتعالى إلى نزهة فى الربيع" مع إبراهيم أبو سنة

اقرأ معانا "علم القلب الثبات وتعالى إلى نزهة فى الربيع" مع إبراهيم أبو سنة
اقرأ معانا "علم القلب الثبات وتعالى إلى نزهة فى الربيع" مع إبراهيم أبو سنة

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، ليقرأ قصيدتين شعريتين بعنوان: "علم القلب الثبات - تعالى إلى نزهة في الربيع"، يوم الاثنين 6 يوليو ، ويبدأ البث في تمام السادسة مساء، وذلك فى إطار المبادرة التى أطلقتها الدكتورة  إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"وضمن برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمه لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى.

محمد إبراهيم أبو سنة شاعر وناقد وإذاعى مصرى، عضو اتحاد كتاب مصر وعضو المجلس الأعلى للثقافة. من مواليد مركز الصف بمحافظة الجيزة عام 1937، حاصل على ليسانس كلية الدراسات العربية بجامعة الأزهر سنة 1964، من ضمن قصائد، مرايا النهار البعيد، رقصات نيلية، وورد الفصول الأخيرة، وتأملات في المدن الحجرية، موسيقى الأحلام، وحديقة الشتا.

وتتضمن مبادرة "اقرأ معانا" قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية، ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على "فيس بوك ويوتيوب"، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر

جدير بالذكر، أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

class="d-none">مشاركة الخبر: اقرأ معانا "علم القلب الثبات وتعالى إلى نزهة فى الربيع" مع إبراهيم أبو سنة على وسائل التواصل