'الشارقة الرياضي' يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء والكهرباء

'الشارقة الرياضي' يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء والكهرباء
'الشارقة الرياضي' يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء والكهرباء

الجمعة، ٣ يوليو ٢٠٢٠ - ٣:٠٥ م

>الشارقة في 3 يوليو/وام/ دعا مجلس الشارقة الرياضي إلى الاستخدام الأمثل للطاقة وتخفيض الأحمال في وقت الذروة وذلك تأكيدا لمكانة الإمارة الحضارية وريادتها في الحفاظ على ترشيد الموارد واستدامة البيئة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل "ترشيد استهلاك الماء والكهرباء" التي تم تنظيمها أمس من خلال برنامج الاتصال المرئي "زووم" بحضور عدد من مسؤولي الصيانة في أندية الإمارة تضامنا مع مبادرة ساعة الترشيد لهيئة كهرباء ومياه الشارقة.

وقدمت الورشة المهندسة الكهربائية منى الشمسي من قسم متابعة المنشآت الرياضية بإدارة الخدمات المساندة بالمجلس واشتملت على عدد من المحاور الفنية والتثقيفية لاستخدام الأدوات المرشدة واتباع السلوكيات الصحيحة للحفاظ على البيئة.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إن ثقافة الترشيد تعتبر أمراً أساسياً للحفاظ على الموارد واستدامتها في الأندية الرياضية بالإمارة، من أجل ترسيخ أهمية المحافظة على الطاقة، ورفع كفاءة المنشآت، وتوعية العاملين والمسؤولين لنشر هذه الثقافة ..مشيرا إلى أن الورشة تأتي تضامنا مع ساعة الترشيد وجهود هيئة كهرباء ومياه الشارقة باعتبار أن القطاع الرياضي قطاع كبير ومهم وجزء لا يتجزأ من المنظومة الاقتصادية في الدولة.

وأضاف أن المجلس ضمن الشركاء الاستراتيجيين للهيئة وعلى تعاون مستمر في مختلف المبادرات والمشاريع وذلك لأهمية الترشيد والاقتصاد في استهلاك الطاقة حيث تعتبر المبادرة دعوة كريمة لشحذ الهمم للاستفادة من التقنيات المتطورة الموفرة للطاقة وتحسين كفاءة استخدامها في الأندية التابعة للإمارة.

من جانبه قال عبدالله حسين آل علي مدير إدارة الخدمات المساندة بالمجلس إن الورشة تناولت محاور مهمة تمت مناقشتها مع المعنيين مثل الاستفادة من التقنيات الموفرة للطاقة واتخاذ الإجراءات التنظيمية التي تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة الاستخدام وطرق ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وبطاقة كفاءة الطاقة الصادرة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وعلاقتها بالترشيد.

وام/علياء آل علي/عوض المختار/رضا عبدالنور

class="d-none">مشاركة الخبر: 'الشارقة الرياضي' يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء والكهرباء على وسائل التواصل من نيوز فور مي