"صدر الشمس" كتاب عن بيت الحكمة يوثق لمعركة الصين ضد فيروس كورونا

"صدر الشمس" كتاب عن بيت الحكمة يوثق لمعركة الصين ضد فيروس كورونا
"صدر الشمس" كتاب عن بيت الحكمة يوثق لمعركة الصين ضد فيروس كورونا

صدرت عن مجموعة بيت الحكمة للثقافة كتاب "نحو الشمس.. للمواجهة ألوان"، تحرير دار نشر جيانغشى للفنون واتحاد فنانى جيانغشى، ومن ترجمة الدكتور يحيي مختار.  وهو كتاب مصور يمثل تجسيدا فنيا لمعركة الصين ضد فيروس كورونا المستجد، حيث يضم أكثر من 120 عملًا فنيًا.

فيضم الكتاب لوحات لأشهر فناني الصين الذي أسهموا بإبداعهم في تجسيد مواجهة الفرق الطبية في الصين لفيروس كورونا المستجد، وكذلك فرق البناء التي كان لها دور تاريخي في إتمام مشروع مستشفى هوشنشان الضخم في غضون عشرة أيام فقط في سابقة لم تحدث من قبل، وغيرها من القطاعات الصينية التي أسهمت في تذليل العقبات أمام الصينيين لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، وقد قُسمت اللوحات إلى أربعة تصنيفات، وهي الصلابة والحماية، والدعم، والحياة، وفقًا لأفكار مبدعيها، وهي لوحات متباينة الأبعاد والخامات استخدمت فيها الألوان الزيتية والمائية وأقلام الرصاص وغيرها.

وأصدر بيت الحكمة كتاب "نحو الشمس.. للمواجهة ألوان" بالتعاون مع كل من دار نشر جيانغشي للفنون واتحاد فناني جيانغشي الصادر عنهما النسخة الصينية من الكتاب المصور، والكتاب من ترجمة الدكتور يحيى مختار، ويمثل الكتاب نموذجًا فريدًا للاستعانة بالفن في مواجهة الأوبئة بشكل عام، وتكاتف الفنانين المحترفين والهواة لتطويع فنونهم وإبداعهم لمساندة المجتمع في مواجهة الوباء، الأمر الذي يؤكد ريادة الفنون على رأس مقومات الثقافة الصينية على مر التاريخ.

class="d-none">مشاركة الخبر: "صدر الشمس" كتاب عن بيت الحكمة يوثق لمعركة الصين ضد فيروس كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي