تركيا تسخر من انتقاد مصر لعملياتها بالعراق: كوميديا سوداء

تركيا تسخر من انتقاد مصر لعملياتها بالعراق: كوميديا سوداء
تركيا تسخر من انتقاد مصر لعملياتها بالعراق: كوميديا سوداء
تم نشره منذُ 48 دقائق،بتاريخ: 04-07-2020 م الساعة 09:11:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-122727.html في :     بواسطة المصدر : >سخرت تركيا، من انتقاد السلطات المصرية، لعمليات الجيش التركي في شمال العراق.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أكسوي، في بيان: "نرفض إتهام وزارة الخارجية المصرية، لبلادنا، بأنها مصدر عدم استقرار في المنطقة، وإدانة عملياتنا "مخلب النسر" و"مخلب النمر"، ضد منظمة العمال الكردستاني الإرهابية التي تعشعش شمال العراق، والتي توقع الظلم ضد العراقيين ومواطنينا على حد سواء".

 

وأضاف أكسوي: "إدانة عملياتنا ضد الإرهاب، من أولئك الذين وصلوا إلى السلطة بالانقلاب، وهددوا بالتدخل في ليبيا لدعم الانقلابي حفتر مثلهم، يعد كوميديا سوداء".

 

وشدد على أن "هذه التصريحات غير المسؤولة، تخدم أجندات منظمة العمال الكردستاني الإرهابية الدموية، وليس الشعب العراقي الشقيق الذي تزعم الوقوف معه دائما".

 

اقرأ أيضا: مسؤول تركي: تهديدات السيسي لن تردع أنقرة عن دعم طرابلس
 

وأضاف أنه لا ينبغى التغاضي عن أن "العمال الكردستاني"، هي "منظمة إرهابية تشكل تهديدا على استقرار وأمن وسلامة وحدة أراضي العراق".

 

وأكد أن بلاده، "ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب العراقي، المغتصبة حقوقه من منظمة العمال الكردستاني وأنصاره، ومواصلة محاربة الإرهاب بشكل حازم".

 

وكانت الخارجية المصرية، أدانت أمس الجمعة، ما وصفته "الانتهاكات التركية المستمرة للسيادة العراقية متسترة بدعاوى الأمن القومي الواهية".

 

وقالت خارجية الانقلاب المصرية، إن "استمرار هذا النهج المرفوض من شأنه تقويض الأمن والسلم الإقليمي" مؤكدة "تضامنها الكامل مع العراق" على حد وصف البيان.

 

مشاركة الخبر: تركيا تسخر من انتقاد مصر لعملياتها بالعراق: كوميديا سوداء على وسائل التواصل