س و ج.. ما هى مواعيد زيارة المواقع الأثرية التى أعيد فتحها فى زمن كورونا؟

س و ج.. ما هى مواعيد زيارة المواقع الأثرية التى أعيد فتحها فى زمن كورونا؟
س و ج.. ما هى مواعيد زيارة المواقع الأثرية التى أعيد فتحها فى زمن كورونا؟

تم التنبيه من قبل المجلس الأعلى للآثار، على كل المرشدين السياحيين وزوار المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة حاليًا بالمواعيد الجديدة للفتح والإغلاق، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والمنتشر فى مختلف دول العالم، ولهذا نستعرض خلال التقرير التالى الجديد فى الأمر.

س / ما مواعيد فتح وغلق المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة؟

ج / اعتمدت المواعيد الجديدة التى بدأت أمس على أن تكون الزيارة يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

س / ما المواقع التى سينطبق عليها تلك المواعيد؟

ج /  تنطبق على كل المواقع المفتوحة مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر والدير البحرى ووادى الملوك، وهى من الأماكن التى تأتى على رأس القائمة فى جداول الزيارات السياحية، وذلك بعد أن تم إغلاقها منذ أكثر من 3 أشهر جراء جائحة فيروس كورونا.

س / ما الإجراءات الاحترازية التى تتم بالمواقع؟

ج / تخضع المواقع الأثرية بصورة يومية قبل وبعد خروج السياح والزوار منه لأعمال تعقيم وتطهير مكثفة تشمل مركز الزوار ودورات المياه والمقار الإدارية، و تنظيم الدخول بالكمامة، وعدم ملامسة الآثار بالمعبد، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، والحفاظ على مسافة بين الوفود.

س / كم يبلغ عدد الأفراد فى الأفوج السياحية؟

ج / عدم تجاوز عدد الفوج السياحى 25 فرداً (لحين إشعار آخر) مع التزام المرشد السياحي بارتداء الكمامة والشرح باستخدام السماعات داخل المتاحف وتعقيم السماعات بعد كل استخدام.

class="d-none">مشاركة الخبر: س و ج.. ما هى مواعيد زيارة المواقع الأثرية التى أعيد فتحها فى زمن كورونا؟ على وسائل التواصل