ما مصير معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52؟.. هيثم الحاج على يجيب

ما مصير معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52؟.. هيثم الحاج على يجيب
ما مصير معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52؟.. هيثم الحاج على يجيب

ترددت الكثير من الأقاويل فى الوسط الثقافى، عن كيفية إقامة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52، فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد، وذلك لأن معرض الكتاب يعد من أكبر التجمعات التى تضم عددا من الزائرين، ومن المقرر أن يقام المعرض خلال شهر يناير المقبل 2021 فى مركز المعارض بالتجمع الخامس، وتحل اليونان دولة ضيف شرف المعرض، ومن هنا تواصل "اليوم السابع" مع الدكتور  هيثم الحاج على رئيس الهيئة  المصريةالعامة  للكتاب، لمعرفة المزيد عن معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وقال هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إننا لا نسطيع أن نجزم بأن معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 52 سيتم إلغاؤه أم لا، لأن هذه القرارات المصيرية فى يد رئاسة الوزراء.

وأوضح هيثم الحاج على، أن الهيئة المصرية العامة للكتاب تقوم بدورها وتضع العديد من السيناريوهات المختلفة سواء إذا افتتح المعرض فى ميعاده وفى نفسه مكانه، أو السيناريو الأخرى إذا أقيم المعرض بأكمله "أونلاين".

 وأشار هيثم الحاج على، إلى أن هيئة الكتاب مستمرة فى عملها من خلال التواصل مع دولة ضيف شرف الدورة المقبلة "اليونان" للوقوف على برنامجها الثقافى والفنى الذى من المقرر تفعليه فى المعرض.

 وحول مشاركة الناشرين المصريين والعرب فى المعرض، قال هيثم الحاج على، إنه فى كل الدورات السابقة يتم فيها فتح باب التقدم لمشارة الناشرين فى المعرض خلال الفترة ما بين سبتمبر إلى ديسمبر، لذلك لايزال لدينا وقت كاف من أجل اشتراك الناشرين بالمعرض.

class="d-none">مشاركة الخبر: ما مصير معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52؟.. هيثم الحاج على يجيب على وسائل التواصل