متى تعقد انتخابات التجديد النصفى لاتحاد كتاب مصر؟.. النقابة تجيب

متى تعقد انتخابات التجديد النصفى لاتحاد كتاب مصر؟.. النقابة تجيب
متى تعقد انتخابات التجديد النصفى لاتحاد كتاب مصر؟.. النقابة تجيب

أدى انتشار فيروس كورنا المستجد "كوفيد-19"، والإجراءات الحكومية للوقاية من المرض، إلى تأجيل انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، الذى كان مقرر لها مبدئيا موعد مارس الماضى، حيث اتخذ اتخذ مجلس إدارة النقابة برئاسة الشاعر علاء عبد الهادى، قرارًا بتأجيل موعدى عقد الجمعية العمومية لإقرار الميزانية والجمعية العمومية لإجراء انتخابات التجديد النصفي بموافقة الأغلبية 21 عضوًا.

وجاء التأجيل سابقا: "استنادًا إلى قرار رئيس الوزراء بالحظر الذي جرى أثره على يوم انعقاد الجمعية العمومية، واستشعارًا للخطورة والمسئولية الراهنة الملقاة على عاتق مجلس الإدارة، وللاقتضاء الملح للمحافظة على أرواح الأعضاء الأجلاء، تقرر تأجيل الجمعيتين إلى أجل تصدر فيه الدولة قرارًا حاكمًا بعودة الحياة الطبيعية، على أن تعقد الجمعيتان في أقرب وقت أسوة ببقية النقابات المهنية التى أجلت جمعياتها العمومية".

الآن وبعد إلغاء حظر التجوال، وعودة الحياة إلى طبيعتها، من خلال خطة الدولة للتعايش مع كورونا، مع توفير التدابير الاحترازية للحد من انتشار المرض، هل اصبح عقد الانتخابات متاحا، ومتى تعقد؟

قال الشاعر مختار عيسى، نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، إن مجلس الإدارة حريص على عقد انتخابات التجديد النصفى فى أقرب وقت، بعد تأجيلها بسبب الإجراءات الوقائية، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة فى القريب لبحث الأمر، وتحديد موعد جديد.

وأضاف "مختار" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه حتى الآن لم يقرر موعد الاجتماع المقبل، لكنه من المنتظر أن يكون قريبا، وسيتم عقده سواء بشكلى فعلى داخل الاتحاد، أو افتراضيا عن طريق الانترنت، لبحث موعد الانتخابات.

وأوضح نائب رئيس اتحاد كتاب مصر، أن الموعد الجديد سيتم تحديده، وفقا لما تحدده الحكومة المصرية فى هذا الشأن، ووفقا للتدابير الاحترازية الحكومية، مشددا على أن المجلس حريص على إقامة الانتخابات فى أقرب وقت ممكن، لأنه استحاق لابد من الانتهاء منه فى أسرع وقت، وفى نفس الوقت صحة أعضاء الجمعية العمومية.

class="d-none">مشاركة الخبر: متى تعقد انتخابات التجديد النصفى لاتحاد كتاب مصر؟.. النقابة تجيب على وسائل التواصل من نيوز فور مي