وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد غير دائمي العضوية بمجلس الأمن

وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد غير دائمي العضوية بمجلس الأمن
وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد غير دائمي العضوية بمجلس الأمن

[04/ يوليو/2020]

صنعاء - سبأ :

بعث وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله ، رسائل خطية لوزراء خارجية كل من : الهند ، النرويج ، إيرلندا ، المكسيك وكينيا ، بمناسبة انتخاب بلدانهم أعضاء غير دائمي العضوية في مجلس الأمن للفترة 2021-2022م .

وعبر وزير الخارجية في رسائله عن تقدير الجمهورية اليمنية لمواقف تلك البلدان، القائمة على الالتزام باحترام سيادة القانون والدفع بالحل السلمي للنزاعات من أجل إقامة سلام مستدام في جميع أنحاء العالم .
وأشار إلى مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان العسكري والحصار الشامل منذ 26 مارس 2015م تحت سمع وبصر المجتمع الدولي دون أي تحرك جاد لإيقاف العدوان والحصار ما أوجد أسوأ كارثة إنسانية عرفها العالم من صنع دول العدوان بقيادة نظامي السعودية والإمارات اللتان تحتلان الأراضي اليمنية وتعتديان على الشعب اليمني .
وجدد وزير الخارجية التأكيد على دعم القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني لمساعي السلام الحقيقية برعاية الأمم المتحدة طالما ستصل إلى سلام عادل ومشرف يحفظ للشعب اليمني كرامته وسيادته على كامل أراضيه.

وعبر عن الأمل في أن تدعم كل من الهند، النرويج، إيرلندا ، المكسيك، وكينيا هذا التوجه نحو إخراج قوى العدوان من الأراضي اليمنية ورفع الحصار وإحلال السلام العادل المستدام.

مشاركة الخبر: وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد غير دائمي العضوية بمجلس الأمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي