الاتحاد التعاوني الزراعي يدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

الاتحاد التعاوني الزراعي يدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية
الاتحاد التعاوني الزراعي يدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

[04/ يوليو/2020]

صنعاء - سبأ :

أدان المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، ما أثر سلباً على القطاع الزراعي والتعاوني والمزارعين بصورة عامة والقطاعات الخدمية والصحية والمياه.

وندد بيان صادر عن الاتحاد وجمعياته وفروعه في المحافظات تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بتمادي العدوان ومنعه من دخول المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، ما ضاعف من معاناة اليمنيين.

واعتبر هذا العمل، إبادة جماعية بحق أبناء الشعب اليمني وينذر بحدوث كارثة إنسانية لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلاً في مختلف القطاعات الخدمية والإنتاجية، خاصة القطاع الزراعي لما له من آثار كارثية باعتباره أحد أهم مصادر الأمن الغذائي.

ولفت البيان إلى الأضرار الناجمة عن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية على إنتاج المحاصيل الزراعية التي تعتمد على مياه الري من الآبار وتوقف المعدات والآلات الزراعية المختلفة الخاصة بقطاع الزراعة.

وقال البيان" إننا في القطاع التعاوني الزراعي بكافة أطره إذ ندين هذا العمل الجبان الذي يتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية الانسانية، ندعوا الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية الدولية إلى القيام بواجبها في إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية، ورفع القيود الاقتصادية وعدم استخدام الاقتصاد كأداة حرب والعدوان والتجويع، وتزويد المزارعين باحتياجاتهم من المحروقات للتخفيف من معاناتهم".

ودعا البيان الاتحادات التعاونية والزراعية العربية والاتحاد التعاوني العربي والاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب والحلف التعاوني الدولي وكافة الاتحادات التعاونية والزراعية الدولية، العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول المشتقات النفطية، والتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني.

مشاركة الخبر: الاتحاد التعاوني الزراعي يدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية على وسائل التواصل