مناقشة مصفوفة العمل التنفيذية لتحسين مستوى النظافة بأمانة العاصمة

مناقشة مصفوفة العمل التنفيذية لتحسين مستوى النظافة بأمانة العاصمة
مناقشة مصفوفة العمل التنفيذية لتحسين مستوى النظافة بأمانة العاصمة

[05/ يوليو/2020]

صنعاء- سبأ:

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عُباد مصفوفة العمل التنفيذية  لتحسين مستوى خدمات النظافة والتشجير والأشغال العامة .

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات الرادعة بحق المخالفين وآلية تفعيل دور الجهات الرسمية ذات العلاقة وتسخير إمكانياتها في توفير المتطلبات الضرورية لرفع مستوى الخدمات بالمديريات والمكاتب التنفيذية.

وشدد المجتمعون على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى سكان العاصمة للحفاظ على النظافة والمشاركة في رفع المخلفات وإخراجها في المواعيد المحددة وعدم وضعها في الأرصفة والجزر الوسطية وكذا إزالة التشوهات والعشوائيات.

وأكد الاجتماع أهمية تفعيل دور عقال الحارات ومدراء المديريات ومسئولي المكاتب الإشرافية في الرقابة الميدانية على مستوى خدمات النظافة وإشعار المواطنين بمواعيد الرفع المباشر للمخلفات والتنبيه بالأضرار الصحية والبيئية التي يسببها رمي القمامة في الشوارع والجزر الوسطية .

وأقر الاجتماع إلزام أصحاب المحلات بوضع سلات بلاستيكية أمام محلاتهم واختيار حارة نموذجية في كل مديرية لتطبيق الجمع المباشر والتشجير وتقييم مدى نجاح التجربة وإمكانية تعميمها على كافة الأحياء.

وحث أمين العاصمة الجميع على توحيد الجهود لرفع مستوى خدمات النظافة ، مشدداً على ضبط المخالفين لتعليمات النظافة

من جانبه أشار عضو مجلس الشورى خالد المداني إلى أهمية التوعية في أوساط المجتمع بالإجراءات المتبعة والتعليمات الصادرة بشأن أعمال النظافة.

فيما أشاد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب بجهود قطاع ومشروع النظافة في الارتقاء بجودة الخدمات على مستوى الأحياء والمديريات.

حضر الاجتماع وكلاء الأمانة قناف المراني ، ومازن نعمان ، وعلي القفري  والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني ومدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي ومدير عام مكتب الأشغال عبد السلام الجرادي ومدراء عموم ومسئولي المكاتب الإشرافية بالمديريات وعدد من المعنيين.

مشاركة الخبر: مناقشة مصفوفة العمل التنفيذية لتحسين مستوى النظافة بأمانة العاصمة على وسائل التواصل من نيوز فور مي