خبير صحي في البيت الأبيض يرفض التعقيب على تصريحات ترامب حول كورونا

 خبير صحي في البيت الأبيض يرفض التعقيب على تصريحات ترامب حول كورونا
 خبير صحي في البيت الأبيض يرفض التعقيب على تصريحات ترامب حول كورونا

[05/ يوليو/2020]

واشنطن- سبأ:

رفض خبير صحي في البيت الأبيض اليوم، الدفاع عن تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن 99% من حالات فيروس كورونا "غير ضارة تماما".

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ستيفين هان في مقابلة مع وكالة "سي إن إن" الإخبارية: "لن أدخل في نقاش حول من هو على صواب ومن هو على خطأ".

وكان الرئيس ترامب صرح أمس السبت، بأن "99% من حالات فيروس كورونا غير ضارة على الإطلاق"، وذلك للتقليل من خطورة الزيادة القياسية في عدد الإصابات التي تشهدها بلاده في الأيام الأخيرة.

وأضاف، أنه "تم إجراء اختبارات على حوالي 40 مليون شخص".

وعزى ترامب زيادة الإصابات بفيروس كورونا في بلاده، حيث تجاوزت الحصيلة اليومية 50 ألف مصاب، إلى زيادة الاختبارات.

 من جانب اخر ألقى ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في 39 ولاية أمريكية بظلاله على احتفالات الرابع من يوليو حيث يشعر خبراء الصحة بالقلق من أن تؤدي الاحتفالات لزيادة جديدة في عدد الحالات بشكل يفوق قدرة المستشفيات على الاستيعاب.

وبعدما ألغت بلدات ومدن في شتى أرجاء البلاد عروض الألعاب النارية السنوية لتجنب تجمع حشود كبيرة، أطلق الكثير من الأمريكيين سهاما نارية وشموعا رومانية من الشوارع والحدائق الخلفية للمنازل الواقعة في الضواحي إحياء لذكرى يوم الاستقلال.

وفي أول أربعة أيام فقط من يوليو، سجلت 15 ولاية زيادات غير مسبوقة في حالات الإصابة الجديدة بمرض كوفيد-19 .

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا بالوباء، 2.8 مليون إصابة، فيما توفي أكثر من 130 ألف شخص في البلاد.

مشاركة الخبر:  خبير صحي في البيت الأبيض يرفض التعقيب على تصريحات ترامب حول كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي