متحف اللوفر يفتح أبوابه لـ الزائرين اليوم.. ومتحف فلورنس بـ لندن يستعد

متحف اللوفر يفتح أبوابه لـ الزائرين اليوم.. ومتحف فلورنس بـ لندن يستعد
متحف اللوفر يفتح أبوابه لـ الزائرين اليوم.. ومتحف فلورنس بـ لندن يستعد

أعلن القائمون على متحف اللوفر فى باريس، عن افتتاح المتحف الأكثر زيارة في العالم، اليوم الاثنين، 6 يوليو،مع وجود احترازات للحماية من فيروس كورونا وإغلاق أجزاء من المتحف أمام الزوار.

وقال مدير المتحف جان لوك مارتينيز، إن متحف اللوفر مغلق منذ 13 مارس الماضى، وأدى ذلك بالفعل إلى "خسائر تزيد عن 40 مليون يورو، لقد فقدنا 80% من جمهورنا، 75% من زوارنا كانوا أجانب".

 وأوضح جان لوك مارتينيز، أننا سنرى فى أحسن الأحوال ما بين 20 إلى 30% من أعدادنا المسجلة فى الصيف الماضى - وما بين 4000 و 10000 زائر يوميا على الأكثر".

وسيتعين على الزوارارتداء الأقنعة، ولن تكون هناك وجبات خفيفة أو حمامات خاصة وسيتعين على الجمهور اتباع مسار إرشادى عبر المتحف،  ومن المقرر أن يتم تمييز المواقف أمام الموناليزا - حيث يقصد السياح بشكل روتيني مشاهدة اللوحة - لضمان الابتعاد الاجتماعى.

 جدير بالذكر،أن متحف اللوفرعزز وجوده الافتراضى خلال فترة الإغلاق، وقال إنه أصبح الآن أكثر المتاحف متابعة في العالم على انستجرام مع أكثر من أربعة ملايين متابعة.

كما أعلن متحف فلورنس نايتنجيل في لندن، أنه سيُعاد فتحه للجمهور في 1 أغسطس 2020 ، بعد فترة من عدم اليقين بشأن مستقبله، وبموجب الترتيبات الجديدة التي تتماشى مع الوضع الحالي ، سيتم إعطاء زوار المتحف درسًا فى غسل اليدين عند الوصول عن طريق "فلورنس نايتنجيل".

وقال المتحف إنه سيستمر في سرد ​​قصة "أم التمريض الحديث والناس الذين يسيرون على الخطى فى وقت لم تكن فيه قيمة الممرضات أكثر وضوحًا".

يُطلب من الزوار حجز تذاكرهم مسبقًا ، واختيار فتحة مدتها 75 دقيقة للدخول،  في البداية ، سيفتح المتحف أربعة أيام في الأسبوع - من الخميس إلى الأحد - من 1 أغسطس حتى 21 نوفمبر.

فى وقت الإغلاق في 17 مارس ، كان المتحف في أكثر حالاته ازدحاما وذلك للاحتفال بالذكرى 200 لميلاد فلورنس نايتنجيل، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع nursingtimes.

class="d-none">مشاركة الخبر: متحف اللوفر يفتح أبوابه لـ الزائرين اليوم.. ومتحف فلورنس بـ لندن يستعد على وسائل التواصل