اللواء القادري يبحث مع الصليب الاحمر الاسرى وحصار الدريهمي

اللواء القادري يبحث مع الصليب الاحمر الاسرى وحصار الدريهمي
اللواء القادري يبحث مع الصليب الاحمر الاسرى وحصار الدريهمي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بحث عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة لتنفيذ اتفاق السويد، اللواء محمد القادري، مع رئيس بعثة الصليب الاحمر، قضيتي تبادل الاسرى وادخال المساعدات الاغاثية لمدينة الدريهمي المحاصرة من مسلحي التحالف.

 

وقال اللواء محمد القادري في مداخلة مع قناة “المسيرة” ليل الاثنين: “تطرقنا خلال لقائنا مع رئيس بعثة الصليب الأحمر لمسألة تبادل الأسرى، وأكدنا لرئيس بعثة الصليب الأحمر على ضرورة التحرك لمساعدة مديرية الدريهمي المحاصرة”.

 

يأتي هذا اللقاء، بعد يوم على تأكيد القائم باعمال محافظ الحديدة، محد عياش قحيم، أن “الأمم المتحدة التي جاءت لتنفيذ اتفاق السويد فشلت في إدخال قافلة غذائية للمحاصرين في مدينة الدريهمي” المحاصرة من مسلحي التحالف.

 

قحيم عبر عن انعدام الثقة في الامم المتحدة، قائلا الاحد: لا نثق بدور الأمم المتحدة بعد أن وصل بها الحال إلى الفشل في إدخال قافلة غذائية لأبناء مدينة الدريهمي المحاصرة”. منوها بخرق حصار التحالف ميناء الحديدة لاتفاق السويد.

 

وقال في تصريح صحافي: إن “احتجاز تحالف العدوان لسفن الوقود والغذاء عرض البحر ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، أكبر خرق لاتفاق السويد لأنه يستهدف الإضرار بكل اليمنيين”. مردفا: ” نحن أهل عهد والتزام، والصبر له حدود”.

 

يشار إلى أن التحالف بقيادة السعودية والامارات ومسلحيه يفرضون حصارا على مديرية الدريهمي منذ ما يزيد عن العام والنصف، ويمنعون ادخال المساعدات الاغاثية لأهاليها واسعاف المصابون منهم بأمراض مزمنة، متسببين في وفاة عدد منهم.

مشاركة الخبر: اللواء القادري يبحث مع الصليب الاحمر الاسرى وحصار الدريهمي على وسائل التواصل