إنطلاق أسبوع باريس للأزياء بأفلام"أونلاين"بدلاً من العروض أول مرة فى تاريخه

إنطلاق أسبوع باريس للأزياء بأفلام"أونلاين"بدلاً من العروض أول مرة فى تاريخه
إنطلاق أسبوع باريس للأزياء بأفلام"أونلاين"بدلاً من العروض أول مرة فى تاريخه

بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا فى العالم، انطلق أسبوع الموضة فى باريس اليوم الإثنين افتراضيًا للمرة الأولى فى تاريخه، وخلا من العروض الحية ويستمر الحدث 3 أيام يليه أسبوع الموضة الرجالية حتى 13 يوليو الجاري. 

وذكرت وكالة "أ ف ب" أن  كل دار أزياء مدرجة فى أجندة اتحاد الأزياء الراقية بفرنسا ستبث مجموعاتها من خلال أفلام تبث فى الوقت المحدد لها على منصات خاصة بأسبوع الأزياء الراقية.

وهى طريقة غير مسبوقة فى مجال الموضة إلا إنها تسمح بالوصول إلى جمهور أوسع كما تجعل وتيرة الحدث أسرع من أى وقت مضى، مما يجعل اليوم الواحد يستوعب نحو 14 عرضًا فى اليوم أحيانًا.

وافتتحت الأسبوع علامة "سكياباريلي" بفيلم من 4 دقائق عرضت خلاله "مجموعة متخيلة" لها، وظهر فى الفيلم المصمم الأمريكى دانييل روزبيرى وهو يعد رسوم هذه الأزياء فى منتزه بنيويورك.


نماذج مصغرة من الفساتين لدار ديور

فيما تعرض دار "ديور" فيلمها مساء اليوم وتكشف فيه عن مجموعتها للأزياء الراقية. وقالت المصممة ماريا جراتزيا كيورى إن ابتكار المجموعة كان عملية معقدة خاصة مع معرفتهم أن العرض الحقيقى لن يقام ولكنهم احتاجوا إلى مشروع مكثف أكثر وابتكارى جدًا. 

تعرض اليوم أيضًا مجموعة المصمم الإيطالى "ماوريتزيو جالانتي" الذى اعتبر تقديم العروض عبر الإنترنت كالانتقال من المسرح إلى السينما، ويوفر فرصة للجمهور أن يركز على الأزياء بدلاً من النظر إلى من يجلس فى الصف الأمامي. 

class="d-none">مشاركة الخبر: إنطلاق أسبوع باريس للأزياء بأفلام"أونلاين"بدلاً من العروض أول مرة فى تاريخه على وسائل التواصل