التنمية الثقافية يعرض "عجلتى" أونلاين.. ضمن ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة

التنمية الثقافية يعرض "عجلتى" أونلاين.. ضمن ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة
التنمية الثقافية يعرض "عجلتى" أونلاين.. ضمن ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة

ضمن مبادرة "الثقافة بين ايديك"  يعرض قطاع صندوق التنمية الثقافية فى السادسه مساء الثلاثاء 7يوليو الجارى،  ثالث عروض الأفلام الفائزة بمنحة  الإنتاج التي أطلقها قطاع الصندوق منذ ثلاث أعوام ضمن فعاليات ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة،  للشباب بقيمة 50 ألف جنيه، حيث يعرض فيلم  "عجلتى" من إخراج مصطفى مهدي، الحاصل على المنحة فى الدورة الحادية عشر للملتقى.

جدير بالذكر، أنه تم عرض" أول يوم " الحاصل على المنحة فى الدورة العاشرة للملتقى،  الأسبوع الماضى، ويدور الفيلم حول أهميه تأهيل الأطفال للتكييف والتأقلم مع بيئاتهم، من خلال وجهة نظر فتاة صغيرة لم يتم تأهيلها لأول يوم فى الدراسة، الفيلم  سيناريـو وإخراج وتحريك سارة نبيل محمد، موسيقـى شريف سمير، مـونتـاج منة الأطروشى.

حصلت سارة نبيل على بكالوريوس التربية النوعية قسم فنون عام 2009، وفى عام  2013 حصلت على بكالوريوس المعهد العالى للسينما قسم (إخراج/ رسوم متحركة) ، أخرجت عددا من الأفلام منها "أصدقاء حتى الموت"  الذى حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

يذكر أنه شارك فى المسابقة الرسمية للملتقى عام 2019، نحو 121 فيلما من إجمالى 135 فيلما من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة من 20 دولة عربية وإفريقية وأجنبية، منها: السعودية، عمان، تونس، مدغشقر، غينيا، الكاميرون، تنزانيا، جزر القمر، الجزائر، كرواتيا، فرنسا، روسيا، استونيا، ألمانيا، النمسا، ايطاليا، الدنمارك، اوزبكستان والصين، ومن مصر.

class="d-none">مشاركة الخبر: التنمية الثقافية يعرض "عجلتى" أونلاين.. ضمن ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة على وسائل التواصل