إينو لينو كتب أول قصائده بعمر الـ 12 وأحبه النقاد وإنتاجه 70 ديوانا

إينو لينو كتب أول قصائده بعمر الـ 12 وأحبه النقاد وإنتاجه 70 ديوانا
إينو لينو كتب أول قصائده بعمر الـ 12 وأحبه النقاد وإنتاجه 70 ديوانا

شاعر فنلندى، يعد أحد رواد الشعر الفنلندى، جمعت قصائده بين العناصر الحديثة و التراثية الفنلندية، كما أنه من أكثر الشعراء الذين يقرأ لهم على نطاق واسع فى فنلندا حتى اليوم، هو إينو لينو، الذى نحل اليوم ذكرى ميلاده، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 6 يوليو من عام  1878م.

بدأ إينو لينو، كتابة الشعر فى وقت مبكر من عمره، حيث نشر أول قصيده له وهو يبلغ  12 عامًا، وكان محبوبًا من النقاد، انضم إلى الأوساط الأدبية والصحفية، وأصبح عضوا فى دائرة الشباب الفنلندى، و جمعت قصائده بين العناصر الحديثة والتراثية الفنلندية، يشابه أسلوب الكثير من أعماله الأغانى الشعبية، والطبيعة و الحب و اليأس هى مواضيع متكررة فى أعماله.

نشر لينو أكثر من 70 كتاباً من دواوين وقصص، كما أن لينو أول من ترجم فى فنلندا الكوميديا الإلهية لدانتى إلى اللغة الفنلندية، وكانت من أبرز عباراته "الحياة هى دائماً صراع مع القوى الأبدية" ، والتى ذكرها لينو فى رسالة فى عام 1925 إلى صديقه برتل جريبنبيرج.

انهارت عقيدة لينو المثالية عن الوحدة الوطنية عقب الحرب الأهلية الفنلندية، منح معاش تقاعد كاتب من الدولة فى 1918م وهو فى سن الأربعين، ورغم إنتاجه الغزير  كانت لديه مشاكل مالية وتدهورت حالته الصحية، ورحل عن عالمنا 10 يناير عام  1926 عن عمر يناهز الـ 47 عامًا.

class="d-none">مشاركة الخبر: إينو لينو كتب أول قصائده بعمر الـ 12 وأحبه النقاد وإنتاجه 70 ديوانا على وسائل التواصل من نيوز فور مي