عبد المعطى حجازى:أحمد المنسى وزملاؤه قدموا أرواحهم دفاعًا عن الإنسانية كلها

عبد المعطى حجازى:أحمد المنسى وزملاؤه قدموا أرواحهم دفاعًا عن الإنسانية كلها
عبد المعطى حجازى:أحمد المنسى وزملاؤه قدموا أرواحهم دفاعًا عن الإنسانية كلها

قال الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، إن الشهيد البطل أحمد المنسى الذى استشهد يوم 7 يوليو من عام 2017 دفاعا عن كمين البرث فى سيناء ضد الجماعات الإرهابية، لم يقدم هو وزملاؤه  من الشهداء أرواحهم دفاعًا عن مصر وحدها، بل دفاعًا عن الإنسانية فى العالم أجمع، حيث إن الدفاع عن الدولة المصرية المدنية والنظام الديمقراطى وعن حرية التفكير والتعبير وكلها مهددة بهذه المنظمات الإرهابية وبشكل عام  جماعات الإسلام السياسى، التى تهدد ليس مصر فقط بل العالم كله.

وأوضح الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن ما ترتكبه  هذه الجماعات الإرهابية من جرائم فى سيناء وفى سوريا والعراق وليبيا وأوروبا وأسبانيا، وغيرها، يدل على أن المصريين لم يقدموا أرواحهم فى سبيل مصر وحدها ولكنه فى سبيل الإنسانية.

وأضاف أحمد عبد المعطى حجازى، علينا أن نتذكر البطل أحمد المنسى وكل الشهداء كل يوم وفى كل ساعة، وأن نحيى ذكراهم وأن نواصل العمل والنضال فى سبيل الدفاع عن الدولة المصرية، وعلينا أن نكرم ذويهم ونشعرهم بأننا نتذكر شهداءنا فى كل وقت، ونقدر ما قدموه للوطن.

جدير بالذكر  أن مصر شهدت ملحمة البرث، فى 7 يوليو 2017، وهى المعركة التي استشهد فيها العقيد أحمد منسى، ورفاقه، في مواجهة مع العناصر الإرهابية، وتم تخليدها في مسلسل الاختيار، والذى أذيع في رمضان الماضى، واستطاع أبطال كمين البرث ضرب نموذجا من البطولة الفريدة فى مواجهة العناصر الإرهابية.

وشهداء كمين البرث هم: البطل عقيد أركان حرب "أحمد صابر محمد على المنسى"، والبطل نقيب "أحمد عمر الشبراوى"، والبطل ملازم أول "أحمد محمد محمود حسنين"، والبطل عريف "محمد السيد إسماعيل رمضان"، والبطل جندي "محمود رجب السيد فتاح"، البطل جندي "محمد صلاح الدين جاد عرفات"، والبطل جندى "على على على السيد إبراهيم"، والبطل جندى "محمد عزت إبراهيم إبراهيم"، والبطل جندى "مؤمن رزق أبو اليزيد".

واستشهد في كمين البرث البطل جندى "فراج محمد محمود أحمد"، والبطل سائق "عماد أمير رشدي يعقوب"، والبطل جندي "محمد محمود محسن"، البطل جندي "أحمد محمد علي نجم"، البطل جندى "على حسن محمد الطوخى"، والبطل جندى "محمود صبرى محمد"،  والبطل النقيب "محمد صلاح محمد"، بالإضافة للشهيد البطل ملازم أول "خالد محمد   كمال المغربي"، والبطل جندي "محمد محمود فرج"، و"أحمد العربي مصطفى"، والبطل مندوب مدني "صبرى".

class="d-none">مشاركة الخبر: عبد المعطى حجازى:أحمد المنسى وزملاؤه قدموا أرواحهم دفاعًا عن الإنسانية كلها على وسائل التواصل