خبراء: استهلاك البروتين الحيواني يعزز فرص انتقال الأمراض

خبراء: استهلاك البروتين الحيواني يعزز فرص انتقال الأمراض
خبراء: استهلاك البروتين الحيواني يعزز فرص انتقال الأمراض
تم نشره منذُ 17 دقائق،بتاريخ: 07-07-2020 م الساعة 06:42:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-128605.html في :     بواسطة المصدر : >تسود مخاوف من انتشار أمراض عدة تنتقل بفعل زيادة استهلاك البروتينات الحيوانية، والممارسات الزراعية غير المستدامة إلى جانب التغير المناخي.


وحذر خبراء في الأمم المتحدة من زيادة عدد الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان إذا لم تتخذ إجراءات لحماية الحياة البرية والحفاظ على البيئة.


وأرجع هؤلاء الخبراء ظهور أمراض مثل "كورونا" إلى زيادة الطلب على البروتين الحيواني، وقالوا إن الأمراض الحيوانية، التي لا يأبه أحد بخطورتها، تودي بحياة حوالي مليوني شخص سنويا. بحسب تقرير أوردته "بي بي سي".


وقال تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمعهد الدولي لأبحاث الثروة الحيوانية إلى أن الأمراض حيوانية المنشأ لا تقفز للإنسان من تلقاء نفسها، إذ يأتي الانتقال إلى البشر بسبب الإضرار بالبيئة الطبيعية.

 

اقرأ أيضا: وباء جديد بالصين.. ووفيات العالم زادت على الـ500 ألف (ملخص)و أضاف التقرير أن "حوالي مليوني شخص من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط يموتون سنويا بسبب الأمراض حيوانية المنشأ التي لا نلقي بالا لخطورتها".وحذر بالتأكيد على أن استغلال الحياة البرية وتدمير النظم البيئية، قد ينتج عنها سيلا مستمرا من هذه الأمراض تنتقل من الحيوانات إلى البشر في السنوات المقبلة".

مشاركة الخبر: خبراء: استهلاك البروتين الحيواني يعزز فرص انتقال الأمراض على وسائل التواصل