اللوفر يستقبل 7 آلاف زائر فى أول أيام افتتاحه.. كان بيستقبل كام قبل كورونا؟

اللوفر يستقبل 7 آلاف زائر فى أول أيام افتتاحه.. كان بيستقبل كام قبل كورونا؟
اللوفر يستقبل 7 آلاف زائر فى أول أيام افتتاحه.. كان بيستقبل كام قبل كورونا؟

بدأت المتاحف فى أوروبا تعود إلى حالتها الأولى تدريجيا، بعد أشهر من الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا، وباع متحف اللوفر في باريس، المتحف الأكثر زيارة فى العالم 7400 تذكرة متاحة عندما أعيد افتتاحه أمس بعد أربعة أشهر تقريبًا.

وكان قبل اندلاع كوفيد -19 المتحف يستقبل عادةً ما بين 30000 و 40000 زائر يوميًا، معظمهم من خارج فرنسا، ومنذ إغلاقه في 13 مارس خسر متحف اللوفر 40 مليون يورو (45 مليون دولار) فى الإيرادات، وفقا لنادية رفسى، رئيسة قسم الصحافة في المتحف وقالت إنها تتوقع في أحسن الأحوال أن تحقق إيرادات أقل بنسبة 20% إلى 30% مما كانت عليه في الصيف السابق بسبب قيود التباعد الاجتماعي وانخفاض السياحة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .hindustantimes

ومن المقرر إعادة افتتاح معرض لندن الوطني يوم الأربعاء بعد إغلاقه لمدة 111 يومًا غير مسبوقة. سيكون أول متحف وطني في المملكة المتحدة يرحب بالزوار بعد إغلاق البلاد.

أنشأ المعرض، الذي كان قد قبل سابقًا الدخول، نظام حجز متقدم عبر الإنترنت ، على الرغم من أن الدخول إلى المجموعة الدائمة لا يزال مجانيًا، تم بيع جميع التذاكر المتاحة فى الأسبوع الأول، وكذلك تذاكر الشهر الأول من المعرض الخاص لأعمال الرسام الإيطالى تيتيان.

جدير بالذكر، أن تكثف المتاحف إجراءات التنظيف ، وتتطلب من الزوار ارتداء أقنعة الوجه وإنشاء أنظمة ذات اتجاه واحد لفرض التباعد الاجتماعى، يقوم البعض ، بما في ذلك متاحف الفاتيكان ، باختبار درجات حرارة الزوار عند الدخول.

class="d-none">مشاركة الخبر: اللوفر يستقبل 7 آلاف زائر فى أول أيام افتتاحه.. كان بيستقبل كام قبل كورونا؟ على وسائل التواصل