إزاى تكتشفى إن حبيبك نرجسى من الدرجة الأولى؟ 4 علامات خدى بالك منها

إزاى تكتشفى إن حبيبك نرجسى من الدرجة الأولى؟ 4 علامات خدى بالك منها
إزاى تكتشفى إن حبيبك نرجسى من الدرجة الأولى؟ 4 علامات خدى بالك منها

قد تساعد "مراية الحب" على إخفاء عيوب الحبيب فى بداية العلاقة، لكن قد تتسبب المواقف الكثيرة فى إظهارها، وقد يستطيع أحد أطراف العلاقة التعامل مع العيب أو إعلان الانفصال، ومن العيوب التى لا يستطيع البعض تحملها هى "النرجسية"، وهو الشخص الذي غالبًا ما يفتقر إلى التعاطف، ويعمل دائماً لنفسه قبل أى شخص أخر، لذلك أشار تقرير منشور بموقع" insider"، إلى علامات تدل على الحبيب النرجسي وطرق التعامل معه.

علامات دالة على الحبيب النرجسى:
 

مش بيهتم
 

قد يكون من الصعب الانتباه إلى الحبيب النرجسى فى بداية العلاقة، لاهتمامه بلفت نظر الطرف الآخر من خلال ترديد الكلمات الرومانسية، وشراء الهدايا، وغيرها من الأساليب المختلفة لإيقاع الطرف الآخر فى حبه، وعندما يصل لغرضه، ينقلب حاله للأسوأ، يبدأ يقل اهتمامه، بالطرف الأخر، وتتضاءل الهدايا والكلمات الرومانسية.


التعامل مع الحبيب النرجسى

بيغضب من أقل حاجة

يصبح الحبيب النرجسى بعد ذلك قليل الانتباه والتركيز لحديث الطرف الأخر، وقد يتقاعس عن الوفاء بعهوده التى قطعها على نفسه فى بداية العلاقة، بالإضافة إلى إنه قد يصبح سريع الغضب من أتفه الأشياء.


الشخص النرجسى

ديكتاتورى من الدرجة الأولى

يعمل الحبيب النرجسى على فرض سيطرته على الطرف الآخر، وفرض رأيه فى كل شىء، كما يضع احتياجاته أولاً، قبل الطرف الآخر، فقد يلجأ إلى عزل حبيبته عن أصدقائها والسماح لها بالخروج فى موعد محدد، وإبداء الرأى فى الملابس التى ترتديها.


علاقة عاطفية

طرق التعامل مع الحبيب النرجسى

ينصح بإنهاء العلاقة عند ظهور العلامات السابقة التى دلت على شخصيته النرجسية، لأن الحياة معه سوف ينتج عنها العديد من المشاكل، أو الذهاب لطبيب نفسى لمعرفة طرق التعامل معه، وإقناعه بالذهاب معه للعلاج، مع التهديد بعدم الاستمرار فى العلاقة مع رفض الذهاب للمعالج.

class="d-none">مشاركة الخبر: إزاى تكتشفى إن حبيبك نرجسى من الدرجة الأولى؟ 4 علامات خدى بالك منها على وسائل التواصل من نيوز فور مي