تدشين حملة رقابة على الأسواق بمديرية بيت الفقيه بالحديدة

تدشين حملة رقابة على الأسواق بمديرية بيت الفقيه بالحديدة
تدشين حملة رقابة على الأسواق بمديرية بيت الفقيه بالحديدة

[13/ اغسطس/2020]

الحديدة - سبأ :

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم حملة رقابة على الأسواق والمحال التجارية ومحلات الغاز، والأفران والمخابز المخالفة لسعر ووزن الرغيف بجميع أنواعه في مديرية بيت الفقيه.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد عبد الواحد الحطامي أن الحملة تأتي ضمن خطة وزارة الصناعة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، لتفعيل الأداء الرقابي على الأسواق بما يضمن استقرار الأسعار وحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية، وتطبيق آلية عرض وإشهار أسعار السلع والمنتجات وتوفير الاحتياجات من السلع المطابقة للمواصفات وبأسعار مناسبة.

وأشار إلى أنه تم تفتيش تسعة محلات تجارية وبيع الغاز في اليوم الأول من الحملة، وتم ضبط ثلاث مخالفات بيع سلع منتهية ومواد إغاثية تابعة لإحدى المنظمات، حيث تم فرض غرامات مالية على المخالفات.

وأكد الحطامي أن المكتب لن يتهاون في إجراءات الضبط والإغلاق بحق كل من يثبت تلاعبه بالأسعار أو عدم التزامه بالضوابط التي حددتها الوزارة، وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين وضبط ومصادرة وإتلاف السلع والمنتجات الضارة بصحة المستهلك.

ودعا الجهات ذات العلاقة إلى التعاون مع جهود مكتب الصناعة ولجان الرقابة بما يسهم في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في الرقابة المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار.

حضر التدشين مديرا الشؤون القانونية بمكتب الصناعة مروان الجرموزي والشؤون الإدارية ابراهيم سالم ومدير فرع المكتب بمديرية بيت الفقيه طلال زبل.

مشاركة الخبر: تدشين حملة رقابة على الأسواق بمديرية بيت الفقيه بالحديدة على وسائل التواصل