تفقد أضرار السيول بعدد من الطرق الرئيسية بمحافظة صنعاء

تفقد أضرار السيول بعدد من الطرق الرئيسية بمحافظة صنعاء
تفقد أضرار السيول بعدد من الطرق الرئيسية بمحافظة صنعاء

[16/ اغسطس/2020]

صنعاء - سبأ :

اطلع وكيل محافظة صنعاء للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر اليوم على حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار على عبارات المياه في عدد من الطرق الرئيسية بكل من مديريات سنحان وجحانة والطيال.

وفي الزيارة تفقد المنتصر ومعه مدير الدراسات بصندوق صيانة الطرق المهندس عبدالله القيري ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي أضرار الانجرافات والتشققات في الطرق الاسفلتية والعبارات التي جرفتها السيول في خط سايلة طامش والضبعات بمديرية سنحان وطريق اسناف محواش بجحانة وكذا طريق السهمان بالطيال.

وأكد المنتصر أن الزيارة تهدف لتقييم حجم الأضرار ورفع تقرير شامل عنها يتضمن الحلول والمعالجات لإعادة صيانة وتأهيل مصارف وعبارات السيول في الخطوط وعمل المعالجات الطارئة لتلافي حدوث أضرار أخرى في المستقبل.

وأشار إلى حرص قيادة المحافظة على تعزيز جهود التنسيق عبر لجنة مكافحة الطوارئ مكتب الأشغال وصندوق صيانة الطرق والجهات المعنية لتنفيذ المعالجات اللازمة لصيانة الطرق والحفاظ على سلامتها وإعطاء الأولوية لمشاريع حمايتها تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت الوكيل المنتصر إلى استمرار جهود لجنة مكافحة الطوارئ بالمحافظة للنزول للمديريات لمعاينة حجم الأضرار في الطرق الرئيسية والفرعية بالتزامن مع موسم الأمطار بما يكفل إعادة تأهيلها وإصلاحها وفتح الطرقات وإعادة الخطوط المقطوعة للخدمة..مؤكدا أهمية تنفيذ الأعمال الإنشائية وفقا لدراسات فنية دقيقة لتلافي الخسائر مستقبلا في الطرق.

رافقهم خلال الزيارة عدد من المهندسين في صندوق صيانة الطرق.

مشاركة الخبر: تفقد أضرار السيول بعدد من الطرق الرئيسية بمحافظة صنعاء على وسائل التواصل