تشديد قيود حصول «هواوي» على التكنولوجيا الأميركية

تشديد قيود حصول «هواوي» على التكنولوجيا الأميركية
تشديد قيود حصول «هواوي» على التكنولوجيا الأميركية

تشديد قيود حصول «هواوي» على التكنولوجيا الأميركية

الثلاثاء - 28 ذو الحجة 1441 هـ - 18 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [ 15239]

واشنطن: «الشرق الأوسط»

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاثنين، أنها ستزيد تشديد القيود على شركة «هواوي تكنولوجيز»، مستهدفة تضييق الخناق على وصول عملاق معدات الاتصالات الصيني إلى الرقائق الإلكترونية المتاحة تجارياً.
وستوسع إجراءات وزارة التجارة الأميركية، نطاق القيود المعلنة في مايو (أيار)، بهدف منع «هواوي» من الحصول على أشباه الموصلات دون ترخيص خاص، بما في ذلك الرقائق التي تصنعها شركات أجنبية، وجرى تطويرها أو إنتاجها ببرمجيات أو تكنولوجيا أميركية.
وفرض مكتب الصناعة والأمن في وزارة التجارة الأميركية شروط التراخيص على الشركات التابعة لـ«هواوي» عبر 21 دولة لأي تعاملات تجارية تشمل مفردات تخضع لسلطة مراقبة الصادرات التجارية. وقالت مصادر، إن الإدارة ستضيف أيضاً 38 شركة تابعة لـ«هواوي» إلى القائمة الاقتصادية السوداء للحكومة الأميركية، وهو ما يرفع العدد الإجمالي إلى 152 شركة تابعة منذ إضافة «هواوي»، لأول مرة، في مايو 2019.
وقالت وزارة التجارة، إن الإجراءات الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ بشكل فوري، ستمنع محاولات «هواوي» الالتفاف على قيود التصدير الأميركية.
وتنتقد إدارة دونالد ترمب «هواوي» والشركات التابعة لها «بتكثيف جهودها للحصول على أشباه موصلات متطورة، تم تطويرها، أو إنتاجها من برامج وتقنيات أميركية من أجل تحقيق الأهداف السياسية للحزب الشيوعي الصيني»، وفقاً لوزير التجارة ويلبر روس، نقلاً عن البيان.

>أميركا العلاقات الأميركية الصينية Previous Next

مشاركة الخبر: تشديد قيود حصول «هواوي» على التكنولوجيا الأميركية على وسائل التواصل