اتحاد كتاب مصر: الجمعية العمومية فى موعدها وننتظر الأحكام القضائية بشأن عقدها

اتحاد كتاب مصر: الجمعية العمومية فى موعدها وننتظر الأحكام القضائية بشأن عقدها
اتحاد كتاب مصر: الجمعية العمومية فى موعدها وننتظر الأحكام القضائية بشأن عقدها

قال إيهاب الوردانى، أمين صندوق اتحاد كتاب مصر، إن انتخابات مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكتاب سوف تعقد في موعدها المحدد سلفا، وهو يوم الجمعة المقبل 28 أغسطس الحالى، موضحا أن النقابة انتهت من كافة الإجراءات الإدارية اللازمة لعقد الجمعية العمومية فى موعدها، مشيرا إلى أن النقابة قامت بمراسلة كل من رئاسة مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس الدولة، وزارة الصحة، لإفادتنا بأسماء أعضاء اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى.

ولفت "الوردانى" ووفق الرد على تلك المراسلات ستعقد الجمعيتان فى موعديهما، وذلك إذا جاء الرد بالدعم، أن الانتخابات حتى الآن سوف تعقد في موعدها، ولكن إذا كان قرار أى جهة رسمية تنفيذية إلينا هو تعليق الإجراء فستلتزم النقابة بما أوصت به الدولة.

وشدد  إيهاب الوردانى، إلى أنه بناء على هذه المراسلات سوف تعقد الانتخابات فى موعدها، إلا إذا حدث جديد بشأن بعض الدعاوى والقضايا التي تقدم بها البعض لوقف الانتخابات، مشيرا إلى أنه في حال صدور حكم قضائى بوقفها، سوف يلتزم المجلس بتطبيق القانون.

وأشار "الوردانى"، إلى أن النقابة اتخذت كافة الإجراءات الصحية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "المستجد" المسبب لـ"كوفيد-19"، لإقامة الجمعية العمومية في أجواء سليمة، حافظا على الأعضاء.

وتنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اليوم الدعوى المقامة من محمد حامد سالم المحامى وكيلا عن الكاتب محمد العون وتطالب بتشكيل لجنة لإدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر لحين إجراء انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الإدارة بسبب انتهاء مدة مجلس إدارة النقابة الحالي برئاسة علاء عبد الهادى وامتناعه عن إجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

اختصمت الدعوى رقم 36851 لسنة 74 ق، وزير الثقافة بصفته، رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب بصفته، ورئيس اللجنة القضائية المختصة بالإشراف على اجراء انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد الكُتاب بصفته.

وكانت قد أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى، الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية يوم 21 أغسطس الحالى، لمناقشة جدول الأعمال ويتضمن الحساب الختامى للنقابة وصندوق المعاشات، على أن تعقد انتخابات التجديد النصفى فى 28 من الشهر الحالى، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمن صحة انعقاد الجميعة.

وقالت النقابة فى بيان لها إنه: من موقع المسئولية، واستناداً إلى الإجراءات الجديدة التى صدر بها بيان من مجلس الوزراء الخاصة برفع الحظر المفروض عن النشاطات الاقتصادية، والتجمعات، وحركة التنقل على نحو تدريجي وذلك مع سماح الدولة باقامة الفعاليات الثقافية بنسبة حضورلا يجاوز25% من الطاقة الاستعابية في المسارح ودور السينما.

class="d-none">مشاركة الخبر: اتحاد كتاب مصر: الجمعية العمومية فى موعدها وننتظر الأحكام القضائية بشأن عقدها على وسائل التواصل