كتاب صينى مصور للأطفال يحتوى مضمونا جنسيا يثير جدلا.. ومؤلفه: غير ضار

كتاب صينى مصور للأطفال يحتوى مضمونا جنسيا يثير جدلا.. ومؤلفه: غير ضار
كتاب صينى مصور للأطفال يحتوى مضمونا جنسيا يثير جدلا.. ومؤلفه: غير ضار

تعرض المؤلف الصينى شين شيكسى الذى قدم رواية "حلم ملك الذئب" التى تصنف على أنها ضمن الروايات الأكثر مبيعاً، لانتقادات واسعة نظرا لأن الرواية  تحتوى إيحاءات جنسية وتصور جنس الحيوانات رغم أنها فى كتاب موجه للأطفال، وقال المؤلف "شين شيكسى" إنه على الرغم من أن بعض القراء الصغار وأولياء أمورهم قد يتعرضون للإهانة بسبب عمله، إلا أن الجنس مجرد حقيقة من حقائق الحياة لا ينبغي تجاهلها، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع sixthtone.

وفي معرض شنجهاى للكتاب، اعترف "شين" بأن أجزاء من "حلم ملك الذئب" قد لا تكون مناسبة للقراء الصغار جدًا، لكنه دافع عن المحتوى الذى اعترض عليه البعض، واصفًا إياه بأنه "غير ضار".

وقال شين "بالطبع قد يعتقد بعض الآباء والمدرسين أنه غير مناسب للأطفال الصغار جدًا، وقد نجرى بعض التغييرات، على سبيل المثال، قد يرغب الناشرون في إجراء بعض التعديلات أو تخفيف بعض الأجزاء أو إزالة بعض الجمل الحساسة".

وأصبح كتاب "شين" موضوعا مثيرا للجدل في منتصف يونيو الماضى، بعد مقالة نشرها على التطبيق الاجتماعي WeChat ، حيث إنه تعرض انتقادات لاستخدامه لغة "جنسية وعنيفة ومبتذلة".

وقال شين، مدرس الأدب في مدرسة الإعدادية ومؤسس نادى الكتاب للقراء الشباب، التى تديرها الدولة أنه على الرغم من أنه يتفهم مخاوف الوالدين، إلا أن أدب الأطفال جزء لا يتجزأ من الحياة الواقعية، وبالتالي لا يمكنه تجاهل محتوى مثل الجنس والعنف.

class="d-none">مشاركة الخبر: كتاب صينى مصور للأطفال يحتوى مضمونا جنسيا يثير جدلا.. ومؤلفه: غير ضار على وسائل التواصل