شاهد لوحة "شاب بالقرب من النافذة" لـ الفنان الفرنسى جوستاف كاييبوت

شاهد لوحة "شاب بالقرب من النافذة" لـ الفنان الفرنسى جوستاف كاييبوت
شاهد لوحة "شاب بالقرب من النافذة" لـ الفنان الفرنسى جوستاف كاييبوت

نشاهد اليوم لوحة جميلة للفنان الفرنسى جوستاف كاييبوت بعنوان "شاب فى النافذة، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد التشكيلى الذى عاش بين عامى (1848 – 1890) حيث ولد فى 19 أغسطس، وكان عضواً فى مجموعة الانطباعيين وكانت لوحاته هى الأقرب للواقعية من بين المجموعة، كما عرف عنه اهتمامه بالتصوير الفوتوغرافى أيضا.

 ولد غوستاف كاييبوت فى 19 أغسطس سنة 1848 فى باريس لأسرة ثرية صنعت ثروتها من صناعة النسيج، كان والده إضافه لعمله فى هذا المجال يعمل قاضياً، وحصل غوستاف كاييبوت على شهادة فى القانون عام 1868 ورخصة لممارسة المهنة عام 1870، بالإضافة لذلك كان كاييبوت مهندسا. وقد خدم فى الجيش الفرنسى أثناء الحرب الفرنسية البروسية. 

بدأ كاييبوت مشواره فى الفن بعد عدة زيارات لاستديو Léon Bonnat بعد الحرب حينها بدأ جديا فى تعلم الرسم، وفى وقت قصير طور أسلوبه الخاص، ثم أنشأ الاستديو الخاص به فى منزل العائلة. ورث عن والده ثروة بعد وفاته سنة 1874 وفى نفس هذا العام بدأ بإقامة صداقات مع عدد من الفنانين منهم ادغار ديجا وحضر معرض الانطباعين الأول لكنه لم يشارك فيه.

 كان المعرض الثانى للانطباعيين عام 1876 أول ظهور لكايبوت، شارك فيه بثمانى لوحات، منها لوحة كاشطو الأرضية.

 رسم كاييبوت العديد من المناظر المحلية، المشاهد العائلية، شخوصا، وأشياء داخلية. رسم أفراد العائلة كثيرا كما فى لوحة شاب بالقرب من النافذة يظهر فيها شقيقه رينيه، ولوحة أشخاص فى الريف تظهر فيها والدته وعمته وابنة عمه وأصدقاء للعائلة، ولوحة أشجار البرتقال يظهر فيه ابن عمه فى حديقة العائلة فى ييرز. 

class="d-none">مشاركة الخبر: شاهد لوحة "شاب بالقرب من النافذة" لـ الفنان الفرنسى جوستاف كاييبوت على وسائل التواصل من نيوز فور مي