الأعلى للثقافة ينظم محاضرة عن "تأثير الرموز المتعلقة بالإرهاب على الثقافة"

الأعلى للثقافة ينظم محاضرة عن "تأثير الرموز المتعلقة بالإرهاب على الثقافة"
الأعلى للثقافة ينظم محاضرة عن "تأثير الرموز المتعلقة بالإرهاب على الثقافة"

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، الفنانة الدكتورة نجوى العدوى، لتقدم  "محاضرة بعنوان " تأثير الرموز المتعلقــة بالإرهــاب على الثقافـــة البصريـــة" اليوم الخميس، ويبدأ البث فى السابعة مساء، ويأتى ذلك فى إطار المبادرة التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"وضمن برنامج "اقرا معانا" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى.

وتتضمن السلسلة محاضرات قصيرة يلقيها أعلام الفنون التشكيلية والعمارة في مصر حول دور الفنون في مواجهة التطرف الفكري ودعم وتعزيز القيم الإيجابية.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للثقافة لا يزال يقدم مبادرة اقرأ معانا، وهى مبادرة تتضمن قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية، ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على "فيس بوك ويوتيوب"، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

جدير بالذكر أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

class="d-none">مشاركة الخبر: الأعلى للثقافة ينظم محاضرة عن "تأثير الرموز المتعلقة بالإرهاب على الثقافة" على وسائل التواصل