مناقشة اوضاع مياه عتق واشكالية تدني انتاجية الحقول منها.

مناقشة اوضاع مياه عتق واشكالية تدني انتاجية الحقول منها.
مناقشة اوضاع مياه عتق واشكالية تدني انتاجية الحقول منها.

مناقشة اوضاع مياه عتق واشكالية تدني انتاجية الحقول منها.


شبوة سبأ
ناقش محافظ شبوة  محمد صالح بن عديو اليوم مع ممثلين عن المؤسسة العامة للمياه بعدن الاوضاع العامة لفروع  المؤسسة في كل من عتق  وبيحان ونصاب والسبل الكفيلة بمعالجة الاشكاليات الفنية والادارية والمالية التي تواجهها.
وتدارس اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد للمحافظة لقطاع الخدمات علي الكندي وقيادة مؤسسة مياه عتق والعاملين فيها والجهات ذات العلاقة جملة من القضايا الفنية المتصلة باسباب تدني انتاجية المياه في الثلاث الحقول المغذية لمدينة عتق، مع تحديد نوعية التدخلات العاجلة التي يحتاجها كل حقل منهم.
وشدد المحافظ محمد بن عديو على ضرورة الوصول الى خارطة طريق لانتشال مختلف اوضاع مؤسسة  مياه عتق،وتصحيح اوضاعها من جديد وتمكينها من القيام بواجباتها الخدمية على الوجه المطلوب.
ووجه بايجاد الحلول الجذرية لاشكالية امداد حقلي المياه في كل من الشبيكة والعوشة بالكهرباء وتوفير ساعات التشغيل المناسبة لضخ الكميات المطلوبة من المياه منها،منوها باهمية اعتماد خطة عاجلة لاصلاح ابار مياه الشبيكة وتوفير مضخة كبيرة لبئر مياه الشبكة وسرعة ادخالها في منظومة المشروع،مع القيام بدراسة امكانية انشاء خط اسعافي للمياه من حقل العوشة، مؤكدا على اهمية الحفاظ على هذه الروافد المائية الكبيرة والعمل على تطوير انتاجيتها من المياه وتوفير احتياجات مدينة عتق منها.
ووجه بايقاف العاملين على تلك الحقول وعمال توزيع المياه داخل احياء المدينةوتواصل اعمال لجنة الطوارئ والرقابة الشعبية على انتاجية المياه من الحقول وتوزيعها داخل المدينة،مشددا على ضرورة تدخل  اجهزة الضبط القضائي في مواجهة اصلاح اوضاع قطاع المياه والتغلب على الاختلالات التي يواجهها.
وندد محافظ شبوة باعمال الاعتداءات على شبكات نقل المياه لمدينة عتق والصرف الصحي فيها،موجها بمتابعة اثار المتورطين فيها وكشفهم وضبطهم باسرع وقت ممكن. والمح بامكانية تخصيص المؤسسة في حالة استمرار فشلها في معالجة اوضاعها والعمل على تغطية احتياجات المواطنين من المياه.
وطالب المؤسسة العامة للمياه بعدن بضرورة حصول  محافظة شبوة من المشاريع الدولية الداعمة لقطاع المياه.
من جانبه استعرض مدير عام فرع المؤسسة عبدالله العمياء مختلف اوضاع الفرع وقال بانه يواجه تركة سنين طويلة من الفشل والحلول الترقيعية غير المجدية. فيما اكد نائب مدير عام مؤسسة مياه الريف بالمحافظة المهندس مروان بارويس،حاجة مدينة عتق الى مالا يقل عن اربعة الاف متر مكعب من المياه يوميا.
وكان مدير المشاريع بالمؤسسة العامة للمياه بعدن احمد الفضلي قد استعرض خلاصة فنية شاملة لاوضاع فروع المؤسسة في كل من عتق وبيحان ونصاب عقب زيارته الميدانيةمع وفد هندسي مختص لها.

لاتنسى مشاركة: مناقشة اوضاع مياه عتق واشكالية تدني انتاجية الحقول منها. على الشبكات الاجتماعية.

الســـــــابق

أخبار ذات صِلة