مقتل 10 وإصابة العشرات في تفجير مزدوج جنوب الفلبين

مقتل 10 وإصابة العشرات في تفجير مزدوج جنوب الفلبين
مقتل 10 وإصابة العشرات في تفجير مزدوج جنوب الفلبين

مقتل 10 وإصابة العشرات في تفجير مزدوج جنوب الفلبين

الاثنين - 5 محرم 1442 هـ - 24 أغسطس 2020 مـ

نقل جندي مصاب بعد انفجار قنبلة في جزيرة سولو بالفلبين (أ.ف.ب)

مانيلا: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن الجيش والشرطة في الفلبين أن تفجيرين هزا بلدة بجنوب البلاد اليوم الاثنين، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة عشرات آخرين.
وأشار تقرير عسكري إلى أن التفجير الأول وقع ظهر اليوم أمام ساحة عامة عند شارع رئيسي في بلدة جولو بإقليم سولو (ألف كيلومتر جنوب مانيلا). وذكر التقرير أن «التحقيقات الأولية أوضحت أن التفجير تم بدراجة نارية مفخخة».
وأضاف أن خمسة جنود وأربعة مدنيين قتلوا جراء التفجير الذي أسفر أيضا عن إصابة 16 جنديا. فيما نقل اللفتنانت كولونيل رونادلو ماتيو عن رئيس البلدية قوله إن نحو 20 مدنيا أصيبوا كذلك بجروح.
وأضاف التقرير أن «خبراء من وحدة إبطال مفعول المتفجرات هرعوا على الفور إلى المنطقة للقيام بعملية مسح للبحث عن أي عبوات ناسفة أخرى محتملة».
وبعد وقت قصير، وقع انفجار ثان في ذات الشارع عندما فجّرت انتحارية نفسها بينما كانت الشرطة تغلق الموقع، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة نحو ستة عناصر بجروح، بحسب فينلوان.
وسولو هي معقل لجماعة أبو سياف المتشددة، والتي تم اتهامها بارتكاب بعض أكثر الهجمات الإرهابية دموية في الفلبين، بالإضافة إلى عمليات خطف من أجل الحصول على فدية وعمليات إعدام بقطع الرؤوس.
وتحالفت الجماعة مع تنظيم «داعش»، الذي أعلن مسؤوليته عن العديد من التفجيرات في الفلبين.
ووقع التفجيران بعد أكثر من أسبوع من تسلم الشرطة قياديا في جماعة أبو سياف بعدما طلب مساعدة رجل دين بارز للحصول على رعاية طبية لعلاج إصابة تعود للعام الماضي.
وكان القيادي سوسوكان قد فقد ذراعه إثر انفجار قنبلة يدوية خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الحكومة في جولو.

class="d-none">مشاركة الخبر: مقتل 10 وإصابة العشرات في تفجير مزدوج جنوب الفلبين على وسائل التواصل من نيوز فور مي