الملك توت عنخ آمون يستعد للعودة إلى لقاهرة.. ماذا سيحدث؟

الملك توت عنخ آمون يستعد للعودة إلى لقاهرة.. ماذا سيحدث؟
الملك توت عنخ آمون يستعد للعودة إلى لقاهرة.. ماذا سيحدث؟

يعود معرض الملك الفرعونى "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبى" من لندن، بعد أن حقق نجاحا باهرًا فى رحلته بالخارج، خلال يومى الأربعاء والخميس المقبلين، إلى المتحف المصرى بالتحرير، لفض تغليفه، ولهذا تواصلنا مع صباح عبد الرزاق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، لمعرفة كيف سيتم التعامل مع مقتنيات المعرض عند استلامه.

وقالت صباح عبد الرزاق إن المتحف سوف يقوم باستلام مقتنيات المعرض الذى يحوى 150 رقمًا بـ166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، لمراجعة ومطابقته مع تقارير  تسليمه قبل سفره بالخارج، ولعمل تقرير استلام أخر، من خلال لجنة مشكلة من المرممين والأثريين.

وأوضحت صباح عبد الرزاق، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك لجنة مشكلة من الأثريين والمرممين من المتحف المصرى بالتحرير والمتحف المصرى الكبير لاستلام القطع الأثرية، وعند التأكد من تطابق القطع مع التقارير التى تم تم تسليم املعرض من خلالها، سوف يتم تحديد ما إذا كانت القطع تعرض فى المتحف التحرير أم سيتم نقلها للمتحف المصرى الكبير، تمهيدًا لعرض مجموعة الملك توت عنخ آمون بالكامل.

وحقق معرض توت عنخ آمون نجاحًا كبيرًا فى فرنسا قبل أن ينقل إلى لندن، حسب ما ذكرت الصحف العالمية، حيث قالت إنه المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره حتى الآن 1,371,476 زائرا، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمى صادر عن مسؤلى المعرض، فى 4 سبتمبر الماضى، والعدد قابل للزيادة حيث إن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر الجارى.

كما أوضحت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية أن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التى تقيمها مصر بالخارج هى أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابى على حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتكرارها.

class="d-none">مشاركة الخبر: الملك توت عنخ آمون يستعد للعودة إلى لقاهرة.. ماذا سيحدث؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي