مناقشة التحضيرات للعام الدراسي بمديرية نصاب بشبوة

مناقشة التحضيرات للعام الدراسي بمديرية نصاب بشبوة
مناقشة التحضيرات للعام الدراسي بمديرية نصاب بشبوة

مناقشة التحضيرات للعام الدراسي بمديرية نصاب بشبوة


شبوة سبأ
ناقش اللقاء التربوي الموسع الذي عقد اليوم بمديرية نصاب بمحافظة شبوة برئاسة مدير عام المديرية ناصر المرزقي، التحضيرات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد في عموم مدارس التعليم العام والاهلي بالمديرية.وكيفية التعامل مع اللائحة التنظيمية للتعاقد في ظل تفاقم  اشكالية المدرسين المنقطعين عن تأدية رسالتهم التعليمية في المدارس.
وخلال اللقاء الذي حضرهحضره الامين العام لمحلي نصاب عبدالله المصعي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس حسن عرفان   قيادة مكتب تربية نصاب، قدم مدراء المراكز التعليمية والمدارس فيها شروحات عن المشكلات التي تواجههم خلال العام الدراسي الجديد، والمرتبطة بصورة مباشرة بنقص المعلمين، والكتاب والمبنى  المدرسي.
ووجه مدير نصاب ناصر المرزقي بتشكيل لجنة تتولى النزول المباشر الى كافة المراكز التعليمية والمدارس بالمديرية وتحديد نوعية الاشكاليات التي تواجهها في الحقل، والاشراف على تشكيل مجالس الاباء فيها وحسن الاختيار لهم. واناط باللجنة مهمة استبدال الادارات المدرسية غير الفاعلة وحل اشكالية المعلمين المنقطعين عن التدريس فيها. مشددا على ضرورة حشد قدرات الكوادر التعليمية وتوجيهها لانجاح العام الدراسي الجديد. مؤكدا على متابعة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من اجل التغلب على اشكالية النقص في الكتاب المدرسي.
وكان مدير مكتب تربية نصاب علي الكلدي قد استعرض طبيعة التحضيرات التي تشهدها٦٢مدرسة للتعليم العام والثانوي بالمديرية لاستقبال اثنا عشر الف طالب فيها.

لاتنسى مشاركة: مناقشة التحضيرات للعام الدراسي بمديرية نصاب بشبوة على الشبكات الاجتماعية.

الســـــــابق

أخبار ذات صِلة